إيلاف من لندن: عاد آندي بيرنهام، المرشح الأوفر حظاً لخلافة السير كير ستارمر في منصب رئيس الوزراء االبريطاني عاجلاً أم آجلاً، إلى وستمنستر اليوم لتولي مقعده رسمياً كعضو في البرلمان.
كان بيرنهام غادر البرلمان عام ٢٠١٧، عندما انتُخب عمدةً لمانشستر الكبرى.
وصرح منذ ذلك الحين بأنه كان يتوقع دائماً العودة إلى وستمنستر، وهو ما أصبح ممكناً الآن بعد فوزه في الانتخابات الفرعية في دائرة ماكرفيلد.
وأدى بيرنهام اليمين الدستورية كعضو في البرلمان، إلى جانب دوغلاس لومسدن من حزب المحافظين، ولارا بيرد من الحزب الوطني الاسكتلندي، واللذان فازا أيضاً في الانتخابات الفرعية الأسبوع الماضي.
وكان بيرنهام أعلن ترشحه لزعامة حزب العمال عقب إعلان السير كير ستارمر استقالته.
وقال: لقد قدم كير خدمات جليلة لبلادنا، وأود أن أشكره على قيادته وتفانيه خلال هذه الفترة العصيبة.
ويمثل قراره بداية مرحلة انتقالية، ومن المهم أن تتم هذه العملية بطريقة منظمة ومسؤولة.
وأكد: " سأترشح للمشاركة في هذه العملية".
وقال إن أولويات حزب العمال يجب أن تكون" التقدم في النمو الاقتصادي، وتكاليف المعيشة، والخدمات العامة، والإسكان، وتوفير الفرص للجيل القادم".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك