قال جيه دي فانس، نائب الرئيس الأميركي، اليوم الاثنين، " وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا".
وأضاف فانس في مؤتمر صحفي بسويسرا، أن" الإيرانيين وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين إلى بلدهم، وهذه خطوة مهمة جدا".
اضافة اعلانوتابع: " وضعنا آلية من أجل تفادي التصعيد وإطلاق النار".
وأكد فانس أن" المحادثات الفنية ستبقى مستمرة على مدار الأسبوع"، وقد" أحرزنا تقدما في مجال المحادثات النووية"، كما" وضعنا آلية لنزع الألغام من مضيق هرمز".
وأردف: " أحرزنا تقدما كبيرا، وما يزال علينا القيام بالكثير".
وأشار نائب الرئيس الأميركي إلى أن" المحادثات في بورغنشتوك استمرت رغم بعض الشكاوى، وأحرزنا تقدما".
وأعرب فانس عن أمله بأن" نصل إلى اتفاق نهائي وتسوية دائمة، ونركز على الاحتفال بالتقدم الذي أُحرز".
وقال: " وضعنا آلية منع اشتباك بشأن لبنان لوقف التصعيد".
وأعلن فانس أن" المحادثات مع مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستبدأ اليوم في بورغنشتوك".
ورأى أن" إسرائيل يحق لها الدفاع عن نفسها لكن وفق آلية لعدم الخروج عن السيطرة".
وقال فانس: " على إيران أن تكبح جماح حزب الله".
ولفت إلى أن" هناك تقارير مغلوطة بشأن الأصول الإيرانية".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك