فرانس 24 - "في أرض الوهج والظلال": نغم حديفه ترسم عن عالم يحترق ويبعث من جديد روسيا اليوم - وزير خارجية إيطاليا يرفض إهانات ترامب: التحالف مع واشنطن لا يعني التخلي عن السيادة فرانس 24 - مونديال2026: مواجهة حاسمة بين الجزائر والأردن.. ماذا يقول مشجعي الفريقين؟ إيلاف - وزير الطاقة القطري يعلن مقتل 13 شخصاً وإصابة 66 آخرين إثر عطل فني في رأس لفان قناة التليفزيون العربي - اتفاق مبدئي بين واشنطن وطهران.. واستعدادات لانطلاق مفاوضات تقنية بانوراما فوود - طريقة عمل الثومية | سر الصنعة مع الشيف دعاء السمنودي Independent عربية - رحل عن 100 سنة... ماذا نعرف عن جرينسبان الرجل الذي هز الأسواق؟ روسيا اليوم - سلوتسكي: استقالة ستارمر لن تغير شيئا وبريطانيا ستواصل مسارها المناهض لروسيا العربي الجديد - استراحة شرب الماء في كأس العالم... المتهم الصامت في كسر الإيقاع روسيا اليوم - الولايات المتحدة بدأت برفع العقوبات: إعفاء على بيع النفط الإيراني بعد يوم واحد من المحادثات
عامة

وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة «جهاز تنظيم مياه الشرب»

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

ترأست المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، الاجتماع الثاني لعام 2026 لمجلس إدارة الجهاز بتشكي...

ترأست المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، الاجتماع الثاني لعام 2026 لمجلس إدارة الجهاز بتشكيله الجديد الصادر بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم (913) لسنة 2026، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة.

وفي مستهل الاجتماع، رحبت المهندسة راندة المنشاوي بالخبرات الوطنية المتميزة التي تُشكل مجلس الإدارة الحالي، مؤكدة أنه يجسد روح التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة، وممثلي المستهلك، ومقدمي الخدمات، والمجتمع المدني، كما توجهت بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة السابقين على جهودهم المخلصة في دفع مسيرة عمل الجهاز.

وأكدت وزيرة الإسكان الدعم المباشر والمستمر من فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدة أن رؤية القيادة السياسية تضع نصب أعينها تحديث هذا المرفق بالكامل، وضمان استدامته تلبيةً لتطلعات المواطنين وبناءً للجمهورية الجديدة.

وفي هذا الإطار، أوضحت الوزيرة أن هذا القطاع شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية لبناء مرافق حديثة وكفء، تتوجها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، كملحمة وطنية شاملة تُعيد صياغة الواقع في الريف المصري وتحقق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

وأوضحت المهندسة راندة المنشاوي أن قانون تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي رقم (172) لسنة 2025 جاء ليحدث نقلة تشريعية نوعية تُرسخ دور الجهاز كمنظم مستقل، وتحدد مسؤوليات أطراف القطاع وفق مبادئ الحوكمة، مع تشجيع استثمارات القطاع الخاص والحفاظ على البعد الاجتماعي لضمان خدمة متميزة بتكلفة عادلة.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، المحاور وأنشطة العمل الرئيسية للجهاز، مؤكداً أن الجهاز بصدد إطلاق منصة رقمية لإصدار تراخيص مزاولة أنشطة مياه الشرب والصرف الصحي؛ للتسهيل على مقدمي الخدمة تماشياً مع خطة الدولة للتحول الرقمي، وبناء على قانون تنظيم المرفق رقم 172 لسنة 2025، لافتًا إلى أهمية الرقابة الميدانية للتأكد من مطابقة ما يقدم من خدمات مياه الشرب والصرف الصحي للمواصفات الفنية والمعايير البيئية على مستوى محافظات الجمهورية مع الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين.

وفي ختام الاجتماع، شددت المهندسة راندة المنشاوي على أن دورة مجلس الإدارة الحالية تكتسب أهمية استثنائية؛ نظراً لتوليها مهمة الموافقة على إصدار تراخيص مزاولة أنشطة مياه الشرب والصرف الصحي، وتشمل هذه التراخيص جميع مقدمي الخدمة دون استثناء، سواء الشركات التابعة للشركة القابضة، أو أجهزة المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو القطاع الخاص، وذلك تنفيذاً لأحكام القانون الجديد ولائحته التنفيذية المرتقب إقرارها من مجلس الوزراء قريباً.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك