العربي الجديد - من هو الملياردير الذي راهن على بوتشيتينو مع منتخب الولايات المتحدة؟ العربي الجديد - تحديد موعد أول انتخابات في تاريخ جنوب السودان DW عربية - وفيات وخطر حرائق غابات وتعطل خدمات.. لهيب الصيف يجتاح أوروبا رويترز العربية - فانس: المحادثات مع إيران تضع “أساسا جيدا” لاتفاق سلام نهائي العربي الجديد - روبيو يبدأ غداً جولة خليجية لمناقشة اتفاق إيران ومضيق هرمز العربي الجديد - ارتفاع تكاليف الأخشاب يهدد آلاف الوظائف في مصر قناة القاهرة الإخبارية - اليوجا بمحيط الأهرامات.. وتقييد وصول المراهقين للسوشيال ميديا العربية نت - عودة منصة إكس للعمل بعد انقطاع لدى آلاف المستخدمين حول العالم قناة الجزيرة مباشر - العراق وفرنسا في قمة مرتقبة ضمن منافسات المجموعة التاسعة قناة التليفزيون العربي - محمود قماطي للتلفزيون العربي: نحن نراقب العدو الإسرائيلي ولن نقبل بأي تفاهم يبقي الاحتلال على أرضنا
عامة

بيان للجيش: ضبط 223 مصرياً وأجنبياً متورطين في تهريب الذهب والمخدرات

العربية نت
العربية نت منذ 1 ساعة

في ضربة أمنية حاسمة وقاصمة للتنظيمات والشبكات الإجرامية، أعلن الجيش المصري عن شن حملة ضد شبكات إجرامية في جنوب البلاد.وقال الجيش في بيان اليوم الاثنين: " إنه وبالتعاون والتنسيق الكامل مع عناصر وزارة...

في ضربة أمنية حاسمة وقاصمة للتنظيمات والشبكات الإجرامية، أعلن الجيش المصري عن شن حملة ضد شبكات إجرامية في جنوب البلاد.

وقال الجيش في بيان اليوم الاثنين: " إنه وبالتعاون والتنسيق الكامل مع عناصر وزارة الداخلية تم تنفيذ حملة عسكرية وأمنية مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية التي تستغلها الشبكات الخارجة عن القانون لممارسة أنشطة غير مشروعة تشمل الاتجار بالمواد المخدرة والسلاح، والتنقيب غير المشروع عن الذهب، والهجرة غير الشرعية، بما يمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي، فضلاً عن تأثيراتها السلبية البالغة على الاستقرار الاقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة التي تنشدها الدولة".

وأسفرت أعمال المداهمات الواسعة والناجحة عن حصيلة ضخمة من المضبوطات وتوقيف العناصر المتورطة، حيث تم ضبط 223 فرداً من المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة، من بينهم 87 فرداً مصرياً و136 فرداً من جنسيات أجنبية مختلفة، كما تم التحفظ على 14 عربة من أنواع متعددة وأجهزة اتصال لاسلكية متطورة، ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر غير المرخصة، ومصادرة أعداد هائلة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي وغير القانوني عن الثروات التعدينية.

وذكر بيان الجيش أنه تم توقيف عدد من العناصر المتسللة التي لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة، حيث تم إحالة جميع الأشخاص والمضبوطات فوراً إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً للمواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني.

وبالتزامن مع بدء العمليات العسكرية المكثفة وتضييق الخناق على مسارات التهريب، أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم طواعية للنقاط والتمركزات الأمنية المنتشرة في القطاع، حيث تم التعامل معهم بكل حسم وترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة وتوفير كافة احتياجاتهم الإنسانية والآدمية اللازمة.

وكشف الجيش أن قوات إنفاذ القانون تواصل حتى الآن مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون في إطار جهودها المستمرة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك