وكالة سبوتنيك - الخارجية الروسية: أرمينيا ما زالت عضوا في منظمة الأمن الجماعي مع كامل الحقوق والالتزامات وكالة سبوتنيك - إيران: التعامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيخضع لموافقة البرلمان ومجلس الأمن القومي القدس العربي - «إعدامات الفجر» في الأردن: رسالة لـ«وكلاء المخدرات الإقليميين» وكالة الأناضول - "القاموس الفلسطيني".. موسوعة من 1860 صفحة تصدر عن الأناضول Euronews عــربي - تحقيق وفاة مؤسس مانغو يستدعي شهودا رئيسيين ويأمر بإعادة تمثيل وكالة الأناضول - بايكار وليوناردو تطلقان أول اختبار تنسيق جوي بين طائرات مأهولة ومسيّرة الجزيرة نت - بين الأخلاق والهدف.. تصرف صادم للاعب أوروغواي في كأس العالم (شاهد) CNN بالعربية - ماذا قال الشرع بعد اقتراح ترامب تدخل سوريا لقتال حزب الله؟ وكالة سبوتنيك - نتنياهو يعلن منح الجيش الإسرائيلي صلاحيات كاملة في لبنان "لمواجهة التهديدات" القدس العربي - الأبيض السودانية: قتلى واحتراق سيارات في هجوم لـ «لدعم» على محطة وقود
عامة

النائب عمرو رشاد يطالب بإنشاء مستشفى حكومي لخدمة 2 مليون مواطن بأرض اللواء والصفطاوي والمحور:

الطريق
الطريق منذ 1 ساعة

طالب النائب عمرو رشاد، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، عضو لجنة القيم، رئيس قطاع وسط الجيزة بحزب حماة الوطن، بإنشاء مستشفى حكومي متكامل لخدمة مناطق أرض اللواء والصفطاوي ويمين وش...

طالب النائب عمرو رشاد، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، عضو لجنة القيم، رئيس قطاع وسط الجيزة بحزب حماة الوطن، بإنشاء مستشفى حكومي متكامل لخدمة مناطق أرض اللواء والصفطاوي ويمين وشمال المحور بمحافظة الجيزة، مؤكداً أن نحو مليوني مواطن في هذه المناطق يعانون من غياب مستشفى حكومي قادر على تقديم الخدمات الطبية اللازمة، رغم الكثافة السكانية الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

وخلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وجه رشاد انتقادات حادة لمسؤولي وزارة الصحة، قائلاً: " ذنب 2 مليون مصري في رقبتكم أمام الله"، مشيراً إلى أن عدم توفير منشأة صحية حكومية متكاملة يتعارض مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الهادفة إلى توفير الرعاية الصحية والحياة الكريمة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح النائب أن أقرب مستشفى حكومي للأهالي تقع على بعد يتراوح بين 5 و10 كيلومترات، ما يتسبب في معاناة يومية للمرضى، خاصة في الحالات الحرجة والطوارئ التي تتطلب تدخلاً سريعاً، لافتاً إلى أن مستشفى إمبابة العام تتحمل أعباء خدمة عدد كبير من المناطق السكنية، وهو ما يؤدي إلى تكدس شديد في أقسام الاستقبال والطوارئ.

وأشار رشاد إلى أن المنطقة تحتاج إلى مستشفى حكومي يضم أقسام الطوارئ والرعاية المركزة والغسيل الكلوي والحضانات والنساء والتوليد وبنك الدم والتخصصات الطبية المختلفة، بما يضمن حصول المواطنين على الخدمة الصحية المناسبة دون تحمل أعباء مالية كبيرة في المستشفيات والمراكز الخاصة.

كما كشف النائب أنه سبق أن عرض قبل ثلاثة أشهر إنشاء وحدة صحية على نفقته الخاصة لخدمة الأهالي" رداً للجميل"، إلا أنه لم يتم حتى الآن تسليمه قطعة الأرض اللازمة لتنفيذ المشروع، مطالباً بسرعة إنهاء الإجراءات وتوفير الدعم اللازم لخدمة المواطنين.

وأكد رشاد أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل مع محافظ الجيزة لبحث سبل حل الأزمة ووضع تصور عملي لإنشاء مستشفى حكومي أو توفير بدائل عاجلة تسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي أرض اللواء والصفطاوي ويمين وشمال المحور، بما يتناسب مع حجم الكثافة السكانية واحتياجات المواطنين المتزايدة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك