قضت محكمة الجنايات الاستئنافية بالمنصورة، اليوم الإثنين، بتخفيف عقوبة سائق بديوان عام محافظة الدقهلية متهم بالاتجار في المواد المخدرة بالاشتراك مع طالب بكلية الطب جامعة بورسعيد، من السجن 15 عامًا إلى السجن 3 سنوات، مع القضاء ببراءة الطالب من الاتهامات المنسوبة إليه.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي رئيس المحكمة، وعضوية المستشار الدكتور خالد عبدالهادي الزناتي والمستشار شعبان إبراهيم غالب، وسكرتارية أحمد عاشور، في القضية رقم 12705 لسنة 2025 جنايات قسم ثان المنصورة والمقيدة برقم 4289 لسنة 2025 كلي جنوب المنصورة.
وكانت محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت في 30 مارس الماضي حكمًا بالسجن 15 عامًا على المتهم الأول" وحيد و.
ف.
ع"، 45 عامًا، سائق بديوان عام محافظة الدقهلية، والسجن 6 سنوات على المتهم الثاني" محمد م.
ع"، 19 عامًا، طالب بكلية الطب جامعة بورسعيد، قبل أن يتقدما باستئناف على الحكم.
وقدم إبراهيم معن، محامي المتهمين، مذكرات دفاع طالب خلالها بتخفيف عقوبة المتهم الأول والقضاء ببراءة المتهم الثاني، لتقضي المحكمة الاستئنافية بقبول طلبات الدفاع.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى إحالة المستشار الدكتور مصطفى عبدالباقي تركبا، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، المتهمين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بحيازة وإحراز جوهر مخدر “الأوكسيكودون” بقصد الاتجار بدائرة قسم ثان المنصورة في 8 ديسمبر 2025.
وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة شرق الدلتا، أن المتهم الأول كان يتجر في المواد المخدرة مستخدمًا سيارة، وتم ضبطه وبحوزته جوال بلاستيكي يحتوي على 560 قرصًا من عقار الأوكسيكودون المخدر، كما تم ضبط مبالغ مالية وهواتف محمولة بحوزة المتهمين.
وأوضحت التحقيقات أنه بإرشاد المتهم الثاني تم ضبط 1260 قرصًا من ذات العقار أعلى سطح مسكنه، فيما أقر المتهم الأول خلال تحقيقات النيابة العامة بصحة الاتهامات المتعلقة بالاتجار في المواد المخدرة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك