ناقش وزير الصحة العامة والسكان، رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور قاسم بحيبح، في اجتماع بالعاصمة المؤقتة عدن، مهام الهيئة الرقابية، وآليات تطوير أدائها بما يسهم في تعزيز الأمن الدوائي واستقرار السوق المحلية.
واستعراض الاجتماع واقع القطاع الدوائي، والتحديات التي تواجه الهيئة في أداء مهامها التنظيمية والرقابية، والإجراءات التي تعزز استقرار السوق الدوائي من مصادر متنوعة وموثوقة وبالمواصفات والمعايير التي تكفل الجودة والفاعلية وسلامة الاستخدام، بالإضافة إلى ملف الصناعات الدوائية المحلية، ومستوى الرقابة عليها، وسبل تعزيز تنافسيتها بما يضمن الالتزام بمعايير الجودة، وبحث آليات تنظيم أسعار الأدوية، و خطة تفعيل البوابة الإلكترونية للهيئة والعمل على إشهارها لتطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات.
وأكد وزير الصحة، أهمية دور الهيئة العليا للأدوية، باعتبارها ركيزة أساسية لحماية المجتمع من الممارسات الدوائية غير السليمة، وأن مسؤوليتها تتجاوز الجوانب الرقابية إلى الإسهام في صناعة بيئة دوائية مستقرة.
لافتا الى الاستمرار في تطوير منظومة الرقابة الدوائية، وتحديث أدوات العمل المؤسسي وتعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص بهدف ترسيخ الثقة بالدواء المتداول في السوق اليمنية.
من جانبه أكد المدير التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالقادر الباكري، أن الهيئة تمضي وفق رؤية مؤسسية ترتكز على تطوير منظومة الرقابة الدوائية ورفع كفاءة الأداء الفني والإداري، وتعزز من قدرتها على حماية السوق الدوائية وضمان سلامة وجودة المنتجات الدوائية والمستلزمات الطبية.
مشيراً إلى أن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بدعم الصناعات الدوائية الوطنية وتطوير الشراكة مع مختلف الجهات ذات العلاقة.
وزير المياه والبيئة يطلع على أوضاع الهيئة العامة لحماية البيئةبارباع يفتتح مركز للتعليم وتنمية المرأة بمديرية تريماجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش تطوير الهيئة الرقابية لتعزيز الأمن الدوائيوزير المياه والبيئة يبحث مع منظمة الهجرة الدولية تعزيز التعاون ودعم مشاريع المياه" مسام" ينتزع ألف و 779 لغماً حوثياً بالأسبوع الثالث من يونيو الجاريوزير الصناعة يشدد على حماية قطاع الذهب من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهابمحافظ شبوة يؤكد أهمية تضافر الجهود الوطنية والدولية لمواجهة ظاهرة توافد المهاجرين الأفارقةاللجنة المشتركة تطلع على سير عمل فرع البنك المركزي بمأربالسفير الارياني يؤكد أهمية الدبلوماسية الثقافية في تعزيز الحوار بين الشعوبمحافظ عدن يبحث مع ممثلي (الأوتشا) التدخلات الإنسانية وتعزيز المشاريع المستدامة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك