تكتب مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنيا تاريخا جديدا للقرى الاكثر إحتياجا فى مختلف القطاعات ومنها قطاع المياه والصرف الصحى، والذى شهد خلال الفترة الماضية تطورا كبيرا ونقلة نوعية فى توفير مياه نظيفة للمواطنين، من خلال الاحلال والتجديد او التوسعة او الانشاءات الجديدة للمحطات.
قال المهندس حسن يحيى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن مبادرة حياة كريمة استطاعت الوصول إلى الكثير من القرى بمحافظة المنيا، ففى مركز العدوة، توجد محطة معالجة العدوة، والتي تبلغ طاقتها التصميمية 2000 متر مكعب/يوم، بالإضافة إلى توسعات بطاقة 8000 متر مكعب/يوم، وتخدم مدينة العدوة وعدداً من القرى التابعة لها، منها الصفانية وبني العلم والساوي وسلاقوس وكفر مهدى، وتشهد المحطة أعمال الإحلال والتجديد، فى مراحل المعالجة والتوسعات.
وأضاف رئيس مجلس الإدارة قائلا ان مركز مغاغة يوجد به ايضا محطة معالجة صرف صحي الشيخ عتمان بمركز مغاغة، والتي تبلغ طاقتها التصميمية 20 ألف متر مكعب/يوم، وتخدم مناطق مغاغة ودهروط والعور وغيرها، ونقوم بعمل جولات متتابعة لمتابعة دخول التصرفات من محطات الرفع، الاطمئنان على كفاءة عمل المصافي الميكانيكية وكباري كشط الرمال والزيوت و أحواض الترسيب الابتدائي والنهائي.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بكافة المواقع، بما يضمن تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين واستدامتها، إلى جانب محطة مياه سلطانة، التى تجرى فيها أعمال رفع كفاءتها قبل حلول شهر الصيف والتي يتم تطويرها لزيادة طاقتها الإنتاجية من 80 لتر/ثانية إلى 210 لتر/ثانية، بهدف زيادة كمية المياه المنتجة لتلبية احتياجات منطقة أبو فليو وقرى شرق النيل.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك