وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، قد أكدت قيام أحد الأشخاص (له معلومات جنائية، ومقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) بإدارة نشاط إجرامي واسع النطاق يعتمد على النصب الإلكتروني والهاتفي.
وكشفت التحقيقات أن المتهم كان يتبع أسلوبًا احتياليًا يتمثل في التواصل مع الضحايا منتحلاً صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك، ميهماً إياهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية، أو قدرته على مساعدتهم في الحصول على قروض ومنح ومساعدات مالية.
وتمكن بموجب هذه الحيلة من دفع العملاء للإدلاء ببيانات بطاقاتهم الائتمانية والدفع الإلكتروني، ومن ثم الاستيلاء على الأرصدة المتاحة بها.
وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت القوات من ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنيًا تبين أنه يحتوي على أدلة ومستندات رقمية تؤكد نشاطه غير المشروع.
وبمواجهة الموقوف، أقر بارتكابه الجريمة، واعترف بتنفيذ 6 وقائع أخرى بذات الأسلوب الإجرامي.
تم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأُحيلت الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك