التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بالسيد أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الاثنين 22 يونيو، على هامش اجتماع المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165، والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي استضافته المملكة الأردنية.
تأكيد على متانة العلاقات المصرية الأردنيةأكد الوزير بدر عبد العاطي خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع مصر والأردن، مشيدًا بالانعقاد الدوري للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، ومؤكدًا أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
مناقشة التطورات الإقليمية والمفاوضات الأمريكية الإيرانيةتناول الوزيران مستجدات المفاوضات الأمريكية الإيرانية، حيث شدد الوزير عبد العاطي على أهمية البناء على ما تحقق من تقدم في هذا المسار، بما يسهم في خفض حدة التوتر في المنطقة، ويدعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.
توافق بشأن القضية الفلسطينيةوفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد الوزيران أهمية استكمال تنفيذ جميع استحقاقات المرحلة الأولى من الخطة المطروحة، مع ضرورة ضمان التدفق الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة دون عوائق، بما يسهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.
كما أعرب الجانبان عن رفضهما وإدانتهما للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في الضفة الغربية، مؤكدين أهمية احترام القانون الدولي ووقف التصعيد.
وفي ختام اللقاء، اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين، وتعزيز آليات التعاون القائمة، إلى جانب استمرار التشاور بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك