عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وأيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، وفؤاد حسين نائب وزير الخارجية العراقي، اليوم، اجتماعًا لبحث التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان.
وأكد «عبد العاطي» خلال الاجتماع الأهمية البالغة لآلية التعاون الثلاثي باعتبارها إطارًا هامًا للتكامل الإقليمي، مشيرًا إلى ما تتيحه من فرص للاستفادة من المقومات والإمكانيات للدول الثلاث بما يخدم مصالحها، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.
وزير الخارجية يؤكد ضرورة ترجمة الإرادة السياسية إلى مشروعات عمليةوشدد على ضرورة ترجمة الإرادة السياسية إلى مشروعات عملية في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والربط الكهربائي والزراعة والنقل، وتنفيذ مخرجات اللجان الفنية المنبثقة عن الآلية، بما يفتح آفاقاً أرحب للشراكة والتكامل بين الدول الثلاث ويدعم جهود التنمية.
واختتم وزير الخارجية بالتأكيد على التزام مصر بدعم مسار آلية التعاون الثلاثي وضمان انتظام اجتماعاتها، بما يعزز التعاون بين مصر والأردن والعراق ويدعم العمل العربي المشترك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك