رغم ما يدرس في إسرائيل حسب مصادر مطلعة من خطط للقيام بانسحابات رمزية من بعض النقاط في الجنوب اللبناني لتعزيز المسار التفاوضي مع بيروت، أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولون آخرون في الحكومة تمسكهم ببقاء الجيش الاسرائيلي في المناطق التي يسيطر عليها والاحتفاظ بحرية العمل ضد أي تهديد محتمل، موقف قد يفرض تحديات أمام تنفيذ آلية لضبط وقف إطلاق النار، أعلن نائب الرئيس الأمريكي جاي دي فانس التوصل إليها خلال المحادثات في سويسرا، مشيراً إلى أن واشنطن تسعى إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار على مستوى المنطقة وتعمل على آلية لفض الاشتباك بين الطرفين.
في المقابل أعلن الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أنه لن يقبل بوقف إطلاق نار يسمح لإسرائيل بحرية الحركة في لبنان، مضيفا أن التزام الحزب مرهون بإنهاء العدوان الشامل على لبنان.
فهل تنجح الآلية الأمريكية في تثبيت وقف إطلاق النار والدفع نحو حل شامل؟ وهل تنحسب إسرائيل من المناطق الأمنية التي أنشأتها بضغط أمريكي؟Your browser does not support audio tag.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك