وكالة الأناضول - روبيو يجري زيارة إلى الإمارات والكويت والبحرين DW عربية - نظام عالمي جديد يتشكل.. هل ستكون أوروبا الخاسر الأكبر؟ روسيا اليوم - واشنطن وتل أبيب.. خلاف كبير بشأن لبنان قناة الجزيرة مباشر - Window on America | Washington translates understandings with Tehran into initial economic steps العربي الجديد - الصندوق السيادي القطري يستثمر 380 مليون دولار في شركة هولندية Euronews عــربي - "لم نتخلَّ عنكم أبداً".. بطريركا القدس يزوران غزة ورسالة تضامن إلى جميع سكان القطاع إيلاف - التلغراف: بريطانيا ليست عصية على الحكم... قادتها فقط لا يعرفون كيف يحكمون العربية نت - ميسي يقود الأرجنتين للتأهل إلى الدور الثاني التلفزيون العربي - بزشكيان يزور باكستان.. ما المرتقب بحثه في إسلام أباد؟ Euronews عــربي - هل يقود رومان غوفمان الموساد إلى استراتيجية جديدة لإسقاط النظام الإيراني؟
عامة

وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة إنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة التعويضية

الجمهورية أون لاين

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع خلال الاجتماع إلى مستجدات العمل والخطوات المتخذة على أرض الواقع تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لإنشاء المجمع الصنا...

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع خلال الاجتماع إلى مستجدات العمل والخطوات المتخذة على أرض الواقع تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لإنشاء المجمع الصناعي وفق أحدث المعايير التكنولوجية والطبية العالمية، بما يعزز سبل الدعم لذوي الإعاقة الحركية ويحسن جودة حياتهم.

وتابع المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم إنجازه من تكليفات الاجتماعات السابقة، بالإضافة إلى مناقشة ملف تأمين صرف الكراسي المتحركة، مع إمكانية تحديد عدد من مستشفيات وزارة الصحة وتدريب الأطباء العاملين بها لتوفير الكراسي المتحركة بما يتناسب مع حالة كل مريض.

ولفت “عبدالغفار” إلى توجيه الوزير بالعمل على توفير أطباء وفنيين متخصصين مؤهلين بالإدارات الصحية بالمحافظات للكشف على المرضى ذوي الإعاقة وتحديد الأجهزة التعويضية اللازمة لهم وصرفها، فضلاً عن مناقشة تعديل تسجيل الإعاقات لتشمل كافة أنواع الإعاقة لدى المريض، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف إنشاء قاعدة بيانات ضخمة تساعد صناع القرار على اتخاذ قرارات تخدم مصلحة ذوي الهمم.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد فوزي السودة، ممثل وزارة الصحة والسكان بلجنة إنشاء الكيان القومي للأطراف الصناعية، والدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الأساسية وتنمية الأسرة، والدكتور أحمد الأتربي ممثل الوزارة باللجنة، والدكتورة هنادي محمد رئيس قطاع التدريب والبحوث، والدكتورة رنا الهلالي ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور محمد رمضان رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية، والدكتور محمد العقاد رئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتورة داليدا نبيل ممثل الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة رانيا عبدالعزيز القائم بأعمال مدير وحدة اقتصاديات الصحة بالهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك