نفذت قوات إنفاذ القانون التابعة للقوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، حملة أمنية موسعة في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية استهدفت عددا من البؤر الإجرامية التي تستغلها بعض التنظيمات والشبكات الخارجة عن القانون في ممارسة أنشطة غير مشروعة تمثل تهديدا للأمن القومي.
حملة مشتركة بين القوات المسلحة والداخلية لملاحقة الأنشطة غير القانونيةوتأتي الحملة في إطار جهود الدولة المستمرة لحماية الحدود والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته الاقتصادية، ومواجهة الجرائم المرتبطة بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة، والتنقيب غير المشروع عن الذهب والثروات التعدينية، إلى جانب مكافحة الهجرة غير الشرعية والتسلل عبر الحدود.
ضبط أسلحة وذخائر ومعدات تنقيب وعربات وأجهزة اتصالوأسفرت المداهمات عن ضبط 223 شخصا، بينهم 87 مصريا و136 أجنبيا، يشتبه في تورطهم في أنشطة غير قانونية، كما تم ضبط 14 عربة متنوعة، وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية بالعملة المحلية والأجنبية، فضلا عن كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة.
ترحيل متسللين بعد تسليم أنفسهم مع مراعاة الجوانب الإنسانيةكما نجحت القوات في مصادرة معدات وأجهزة تستخدم في عمليات التنقيب العشوائي عن الذهب والثروات التعدينية، إلى جانب ضبط عدد من المتسللين الذين لا يحملون مستندات إقامة رسمية داخل البلاد.
وأكدت الجهات المختصة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المتهمين والمضبوطات، وإحالتهم إلى جهات التحقيق المختصة لاستكمال الإجراءات وفقا للقوانين المنظمة.
وفي السياق ذاته، شهدت بداية الحملة قيام عدد من المتسللين الذين دخلوا البلاد بطرق غير شرعية بتسليم أنفسهم إلى النقاط والارتكازات الأمنية، حيث جرى التعامل معهم وفق الضوابط القانونية والإنسانية، قبل اتخاذ إجراءات إعادتهم إلى بلدانهم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك