وقالت القوات المسلحة في بيان رسمي إن الحملة التي نفذت بالتعاون مع وزارة الداخلية استهدفت بؤرا إجرامية تستغلها تنظيمات وشبكات لممارسة أنشطة تشمل الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والتنقيب غير المشروع عن الذهب والهجرة غير الشرعية، وغيرها من الأعمال التي تؤثر سلبا على الاستقرار الاقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة.
وأسفرت المداهمات عن ضبط 136 أجنبيا و87 مصريا متورطين في هذه الأنشطة، ومصادرة 14 مركبة متنوعة، وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية كبيرة بالجنيه المصري وعملات أجنبية، وكميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة.
كما عثرت الحملة الأمنية المكبرة على معدات وأجهزة تستخدم في التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية، وعدد من العناصر المتسللة غير الحاملة لمستندات إقامة رسمية.
وتعد منطقة الصحراء الشرقية والجنوبية من المناطق الحيوية التي تشهد نشاطا متزايدا لعصابات التنقيب غير المشروع عن الذهب والتهريب، مما دفع الدولة إلى تكثيف الحملات الأمنية للحفاظ على الاستقرار والسيادة.
وأكدت الدولة المصرية في ختام البيان أنها تحتفظ بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع أي تهديدات، وتمتلك القدرة الكاملة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها تحت كافة الظروف.
وشددت القوات المسلحة المصرية على أن قوات إنفاذ القانون تواصل عملياتها الميدانية لملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، في إطار استراتيجية شاملة لترسيخ الأمن والاستقرار داخليا ودفاعًا عن الحدود.
وخلال الأيام الماضية تداول نشطاء مصريون فيديوهات لسودانيين ناشطين في مجال التعدين العشوائي والبحث غير المشروع عن الذهب داخل الحدود المصرية بعد عبور خط الحدود وممارسة نشاط غير مشروع.
وقبل أسابيع طالب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الدولة المصرية بضرورة التدخل بحزم لحماية ثرواتها من عصابات البحث والتنقيب غير المشروع عن الذهب في صحراء مصر.
وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مستوى واسع في مصر حملات أمنية وعمليات عسكرية على مناطق عصابات التنقيب عن الذهب وتجار الهجرة غير الشرعية والمخدرات في منطقة مرسى علم داخل الحدود المصرية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك