أفادت صحيفة “لاراثون” الإسبانية بأن السلطات الحدودية اعتمدت إجراءات تنظيمية جديدة تقضي بالتخلي عن الختم اليدوي لجوازات السفر الخاصة بالمواطنين المغاربة المقيمين في مدينة مليلية، عند عبورهم نحو النقاط الحدودية المجاورة.
ووفق المصدر ذاته، يأتي هذا القرار في إطار التحضيرات المرتبطة بعملية “مرحبا 2026”، بهدف تحسين انسيابية العبور وتقليص الازدحام الكبير الذي تعرفه المعابر خلال موسم الصيف نتيجة ارتفاع حركة التنقل بين ضفتي الحدود.
وتعتمد الآلية الجديدة على أنظمة إلكترونية متطورة تقوم بمسح البيانات وتسجيلها بشكل رقمي داخل منظومة مراقبة الحدود، بدل الإجراءات اليدوية التقليدية، ما من شأنه تسريع عملية العبور وتقليص فترات الانتظار.
وأضافت الصحيفة أن هذا التوجه يشمل كذلك معابر أخرى مثل باب سبتة وبني أنصار، حيث تم تعزيز الاعتماد على التحقق الإلكتروني من الهوية كبديل أساسي للختم اليدوي، في إطار تحديث شامل لمنظومة المراقبة الحدودية.
https: //anbaaexpress.
ma/g3maj.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك