قال فيصل الشوشان، الرئيس التنفيذي لجمعية بنك الطعام السعودي" إطعام"، إن أبرز صور الهدر والفقد للأطعمة في المجتمع تتمثل في مناسبات الأفراد، وإن كانت قد قلت بنسبة كبيرة مؤخرا، كما أن الفواكه والخضراوات تشكل الجزء الأكبر من الهدر.
وأشار إلى أن الهدر الأكبر حاليا في المصانع بكميات مهولة أكثر من المناسبات المنزلية والبوفيه المفتوح بالفنادق، لافتًا إلى أن الهدر في البوفيهات المفتوحة بالفنادق والمناسبات يتوقف على حسب الكميات والمدعوين، وفي الغالب يكون الفائض بسيطا.
وأضاف الشوشان، في تصريحات ببرنامج" يا هلا" عبر قناة" روتانا خليجية"، أن تحدي مواجهة هدر الطعام كبير جدا، متابعًا: " وقد شهد انخفاضا خلال السنوات الأخيرة، لكننا نحتاج إلى عمل أكبر وتشريعات منظمة".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك