عقد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وإيفيت كوبر، وزيرة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، اجتماع مجلس المشاركة بين مصر والمملكة المتحدة، برئاسة بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.
وأكد الوزيران قوة ومتانة الشراكة الثنائية بين البلدين، والتي ترتكز على أهداف استراتيجية مشتركة والتزام متبادل، بتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي، ضمن اتفاق المشاركة بين مصر والمملكة المتحدة.
دعم التعاون في مجالات النمو الأخضر والعمل المناخيواتفقا على أهمية تعزيز النمو الاقتصادي والازدهار المشترك، من خلال دعم التعاون في مجالات النمو الأخضر والعمل المناخي وتسريع وتيرة التحول إلى الطاقة النظيفة.
وشددا على أهمية تعزيز التعاون في مجال الهجرة ومعالجة أسبابها الجذرية، فضلًا عن التعاون في مجالي إدارة الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة، معربان عن تطلعهما إلى الانتهاء من مراجعة التعريفات الجمركية، بما يسهم في تعزيز التجارة والاستثمار في القطاع الزراعي بين البلدين.
وعقب اجتماع مجلس المشاركة، تبادل الوزيران الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، من بينها القضية الفلسطينية، والأوضاع في السودان، ومضيق هرمز، ومنطقة القرن الأفريقي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك