العربي الجديد - إيبولا يهدّد نحو 3 ملايين طفل شرقي الكونغو الديمقراطية وكالة الأناضول - مونديال 2026.. دوكو يغادر معسكر بلجيكا لحضور ولادة طفله الأول الجزيرة نت - زيارة صينية إلى بروكسل وسط اتساع الفائض التجاري مع أوروبا قناة التليفزيون العربي - تحت وطأة ضغوط داخلية وحزبية متصاعدة.. كير ستارمر يستقيل من رئاسة وزراء بريطانيا وزعامة حزب العمال فرانس 24 - مونديال 2026: دوكو يستقبل مولوده الأول وسط جدل كبير قناة التليفزيون العربي - إدارة ترمب تطلب مساعدة قطر.. موقف أميركي كاد ينسف كل شيء ونائب ترمب يتحرك في لحظة حرجة القدس العربي - الجماهير العراقية تتقاطر على ملعب فيلادلفيا رغم العاصفة DW عربية - نقابة التعليم الألمانية تدق ناقوس خطر العنف في المدارس CNN بالعربية - مصر.. ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية يثير جدلًا التلفزيون العربي - إسرائيلي يتوقع حربًا مع مصر خلال 15 عامًا.. ما أسباب القلق في تل أبيب؟
عامة

واشنطن تمنح إيران إعفاءً نفطياً مؤقتاً لمدة 60 يوماً

المغرب اليوم
المغرب اليوم منذ 1 ساعة

سمحت وزارة الخزانة الأميركية، بإنتاج وتسليم وبيع النفط الإيراني إلى الولايات المتحدة، بموجب ترخيص مؤقت يأتي في إطار اتفاق تفاهم بين واشنطن وطهران.ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركي...

سمحت وزارة الخزانة الأميركية، بإنتاج وتسليم وبيع النفط الإيراني إلى الولايات المتحدة، بموجب ترخيص مؤقت يأتي في إطار اتفاق تفاهم بين واشنطن وطهران.

ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإن" جميع التعاملات" التي كانت" محظورة" سابقا في ما يتعلق بإنتاج وبيع ونقل المحروقات الإيرانية" مصرح بها حتى 21 أغسطس الساعة 00,01" بتوقيت واشنطن.

ودفع الإعلان أسعار النفط المتراجعة إلى مزيد من الهبوط.

وجرى تداول خام برنت بحر الشمال المعياري العالمي عند 77,80 دولارا للبرميل نحو الساعة 14,00 بتوقيت غرينتش.

وكانت الولايات المتحدة قد تعهّدت في 18 يونيو" وضع حد لكل أنواع العقوبات" الأحادية والدولية المفروضة على إيران.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في ختام المحادثات مع واشنطن التي عُقدت في سويسرا إن" صادرات النفط والبتروكيماويات أعفيت من العقوبات".

واعتبرت سويسرا أن الظروف مهيأة" لبدء المحادثات الفنية بين طهران وواشنطن فورا" بعد انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بينهما في جنيف بهدف إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.

وأعلنت إيران، الإثنين، أنها أجرت" نقاشا مقتضبا" مع الولايات المتحدة بشأن برنامجها النووي خلال المحادثات في سويسرا، مشددة في الوقت نفسه على أنه لا يمكن اعتبارها" مفاوضات".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إسماعيل بقائي لوكالة أنباء" إرنا" الرسمية: " جرى نقاش مقتضب للغاية بشأن القضية النووية، لكن لم يُتناول أي تفصيل، ولا يمكن القول إن المفاوضات بشأن النووي قد بدأت".

وأضاف أن الوفد الأميركي" عرض مواقفه بإيجاز شديد" بشأن هذا الملف، وقامت إيران بالأمر ذاته، واصفا هذا النقاش بأنه" عرض لمواقفنا" المتبادلة.

قد يهمك أيضــــــــــــــاوزارة الخزانة الأميركية بيع باقي أسهمها في" جنرال موتورز".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك