شنت إدارة شؤون البيئة بحي المنيرة الغربية، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر، حملة تفتيشية على عدد من المراكز والعيادات الطبية بنطاق الحي، للتأكد من الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بضرورة تكثيف الحملات المشتركة للتفتيش على المنشآت الطبية والتأكد من التزامها بالاشتراطات القانونية والصحية.
وأسفرت الحملة، التي جاءت بتعليمات ومتابعة المهندس وليد عمران رئيس حي المنيرة الغربية، عن ضبط وتشميع 4 منشآت (3 عيادات ومركز طبي) تدار دون ترخيص، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
شيشة داخل مركز طبي ومخالفات تعقيمكما تبين أثناء تنفيذ قرارات الغلق والتشميع بأحد المراكز الطبية وجود شيشتين داخل المركز بالمخالفة للقانون، حيث تم التحفظ عليهما واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وكشفت أعمال التفتيش كذلك عن عدم الالتزام بإجراءات تعقيم الأدوات الطبية داخل أحد المراكز، بما يشكل خطرًا على الصحة العامة ويزيد من احتمالات انتقال العدوى والأمراض، وتم إثبات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.
وأكدت محافظة الجيزة استمرار الحملات الرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية لرصد المخالفات والتأكد من التزام المنشآت الطبية بالضوابط والاشتراطات المقررة، حفاظًا على صحة المواطنين وتطبيقًا للقانون.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك