مع تكرار مطالبات بعض أعضاء مجلس النواب خلال الجلسات العامة الأخيرة بالنداء عليهم بأسمائهم الثلاثية، شهدت القاعة البرلمانية مواقف لافتة أثارت تفاعلا واسعا حيث جاءت هذه المطالبات أثناء منح الكلمة لعدد من الأعضاء.
وخلال الجلسات حرص النواب على تصحيح طريقة ذكر أسمائهم والتأكيد على هويتهم الكاملة تحت قبة البرلمان، ما دفع رئيس المجلس للتعليق أكثر من مرة بأن الأسماء المدرجة أمامه في كشوف الجلسات لا تتضمن الاسم الثلاثي.
نواب يتمسكون بمناداتهم بأسمائهم الثلاثية خلال الجلساتفي هذا السياق طالبت النائبة دنيا سيف بالنداء عليها باسمها الثلاثي، قائلة: «أحب أن يُنادى على اسمي دنيا هاني سيف، وذلك ردا على نداء رئيس المجلس باسمها الثنائي خلال الجلسة العامة الشهر الجاري، لإلقاء كلمتها»كما طالب النائب أسامة عبد الشكور حمزة، عضو مجلس النواب، حينما نادى رئيس المجلس باسم أسامة حمزة، قال قبل بدء كلمته أنه يرغب في ذكر اسمه كاملا، وهو أسامة عبد الشكور حمزة، ليرد رئيس المجلس: «معنديش الاسم الثلاثي».
كما شهدت الجلسات موقف آخر حينما نادى رئيس المجلس على النائب عبده شحاتة، فتأخر في الاستجابة، وسأل رئيس المجلس: عبده مأمون شحاتة؟ ليرد رئيس المجلس: «معنديش الاسم الثلاثي»، ليعلق النائب بالقول: «يبقى خلينا عبده مأمون».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك