قناة التليفزيون العربي - تأكيدات أمريكية وصمت إيراني لافت.. ما الذي يحدث في مضيق هرمز خلف الستار؟ الجزيرة نت - اتهام أسكتلندي بمحاولة قتل 5 أشخاص في هجمات معادية للمسلمين القدس العربي - النرويج تلحق بفرنسا إلى الإقصائيات بانتصار درامي على السنغال CNN بالعربية - امرأة تصنع التاريخ.. من هي سوزان هورمان طبيبة منتخب كوراساو في المونديال؟ قناة الجزيرة مباشر - Turkish Community in Los Angeles Hosts Events and Activities to Celebrate National Team’s Partici... قناة الشرق للأخبار - أزمة أنسانية في السودان.. ألوان الشرق مع هديل عليان 22-06-2026 قناة التليفزيون العربي - تحولت إلى منطقة منكوبة.. كاميرا العربي ترصد حجم الدمار في مدينة النبطية إثر الضربات الإسرائيلية العربية نت - هالاند يقود النرويج إلى دور الـ32 برفقة فرنسا وكالة شينخوا الصينية - ارتفاع عدد الرحلات وحجم الإنفاق خلال عطلة عيد قوارب التنين في الصين الجزيرة نت - قبل مواجهة مصر.. مدرب إيران يوجه مناشدة غير مسبوقة لمدربي مونديال 2026
عامة

أميركا تقرض شركة طاقة 500 ألف برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي

قناة الغد
قناة الغد منذ 1 ساعة

قالت وزارة الطاقة الأميركية يوم الإثنين إن شركة طاقة اقترضت 500 ألف برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو ما يمثل نحو 1. 25 بالمئة من المعروض في أحدث تخصيص في إطار جهود إدارة الرئيس...

قالت وزارة الطاقة الأميركية يوم الإثنين إن شركة طاقة اقترضت 500 ألف برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو ما يمثل نحو 1.

25 بالمئة من المعروض في أحدث تخصيص في إطار جهود إدارة الرئيس دونالد ترمب لكبح أسعار الوقود.

ووافقت إدارة ترمب في مارس/ آذار على سحب 172 مليون برميل من احتياطي البترول الاستراتيجي، وذلك في خطوة بالتنسيق مع وكالة الطاقة الدولية لسحب 400 مليون برميل من أجل السيطرة على أسعار الوقود التي ارتفعت بشكل حاد عقب اندلاع الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير/ شباط.

ومنحت واشنطن حتى الآن عقودا لإقراض نحو 133 مليون برميل من النفط.

وتم الإعلان في 10 يونيو/ حزيران عن العرض الأحدث للسحب من احتياطي البترول الاستراتيجي، عندما قالت وزارة الطاقة إنها تسعى لإقراض شركات الطاقة نحو 40 مليون برميل من النفط الخام.

وذكرت الوزارة اليوم أن شركة فيتول لتجارة الطاقة حصلت على عقد لاقتراض 500 ألف برميل من النفط.

ويلزم هذا النظام الشركات المقترضة للنفط بإعادة الكميات الأصلية، مع دفع علاوات تصل إلى 24 بالمئة على شكل نفط إضافي.

وتؤكد الوزارة أن هذا النظام من شأنه أن يسهم في استقرار الأسواق دون أي تكلفة على دافعي الضرائب الأميركيين.

ويقول وزير الطاقة كريس رايت إن ما بين 35 و40 مليون برميل من النفط الإضافي ستجري إعادتها خلال العامين الجاري والمقبل على شكل علاوات.

وانخفضت أسعار النفط خلال الأيام القليلة الماضية وسط تراجع المخاوف إزاء الإمدادات بعد توقيع واشنطن وطهران اتفاقا لوقف إطلاق النار 60 يوما.

وقال جيه.

دي فانس، نائب الرئيس الأميركي، يوم الإثنين إنه تسنى إحراز تقدم في المحادثات مع إيران وإن مضيق هرمز، الممر المائي بالغ الأهمية لتجارة الطاقة، مفتوح.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك