العربي الجديد - الحرب في المنطقة | إيران تتمسك بإدارة هرمز في ختام مباحثات سويسرا التلفزيون العربي - هدافو كأس العالم.. مبابي يعادل كلوزه ويواصل مطاردة ميسي قناة التليفزيون العربي - ثلاثية فرنسية أجهزت على حلم العراقيين في مونديال 2026.. مزيد من التفاصيل مع مراسل العربي من بغداد قناة العالم الإيرانية - إعادة إعمار المنشآت الرياضية المتضررة من العدوان على ايران قناة القاهرة الإخبارية - 23 يونيو.. ذكرى رحيل المخرج المصري عاطف الطيب قناه الحدث - تقبيل يد رئيس حزب يغضب الجزائريين التلفزيون العربي - مباريات اليوم بكأس العالم.. مواجهات حاسمة للبرتغال وإنكلترا وكولومبيا العربي الجديد - إسرائيل تتوعّد بمواصلة احتلال "المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان رويترز العربية - روبيو يسعى لإقناع الحلفاء بالخليج بضبط العلاقات مع إيران قناة القاهرة الإخبارية - حسابات معقدة في المونديال.. البرتغال تحت الضغط وإنجلترا تصطدم بالطموح
عامة

نتنياهو وكاتس وزامير يتوعدون بمواصلة احتلال "المنطقة الأمنية" بلبنان

وكالة الأناضول
وكالة الأناضول منذ 1 ساعة

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يسرائيل كاتس، ورئيس الأركان إيال زامير، الاثنين، بمواصلة احتلال ما سموها" المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان، رغم مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران...

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يسرائيل كاتس، ورئيس الأركان إيال زامير، الاثنين، بمواصلة احتلال ما سموها" المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان، رغم مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، التي تنص على احترام وحدة لبنان وسلامة أراضيه.

جاء ذلك في بيان مشترك، عقب محادثة جرت بين الثلاثة، إضافة إلى قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي اللواء رافي ميلو، وفق بيان مشترك لم يحدد طبيعة المحادثة.

وبحسب البيان" سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل بحزم لإحباط أي تهديدات تستهدف جنودنا ومواطنينا، وتدمير البنية التحتية للإرهاب، والحفاظ على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان".

ونقل البيان عن نتنياهو وزامير قولهما إن" أمن مواطني إسرائيل وقوات الجيش سيظل في صدارة أولوياتهم دون أي تنازلات".

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن البيان المشترك" يظهر بوضوح القلق داخل القيادة السياسية في إسرائيل من الانتقادات المتعلقة بـ" تقييد أيدي الجنود" والقيود الثقيلة المفروضة على الجيش الإسرائيلي في لبنان".

وفي وقت سابق الاثنين، نقلت القناة 13 العبرية الخاصة، عن مسؤول إسرائيلي" كبير" لم تسمّه، قوله إن الرسالة الأمريكية التي تلقتها إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة كانت واضحة، ومفادها أن التصريح السابق بالتحرك دون قيود في لبنان قد انتهى.

وأفادت صحيفة" معاريف" العبرية الاثنين، بوجود تباين في المواقف بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن الملف اللبناني.

وقالت الصحيفة إن واشنطن تنظر إلى جنوب لبنان ضمن سياق إقليمي أوسع يشمل مضيق هرمز وأسعار الطاقة والملف النووي الإيراني، إضافة إلى حاجة إدارة ترامب لتحقيق إنجاز دبلوماسي.

في المقابل، ترى إسرائيل أن أي انسحاب مبكر من مناطق في جنوب لبنان قد يُفسر على أنه مؤشر ضعف ويُعد مكافأة لـحزب الله.

ودخل الاتفاق الأمريكي الإيراني حيز التنفيذ في 18 يونيو/حزيران 2026، بعد توقيعه إلكترونياً من قبل ترامب ونظيره الإيراني مسعود بزشكيان، ويتضمن بنداً ينص على احترام وحدة لبنان وسلامة أراضيه.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك