العربي الجديد - الزيدي نحو حسم الوزارات الشاغرة في العراق قبل زيارته لواشنطن روسيا اليوم - معهد موسكو للفنون المسرحية يعرض "كيف يولد الأبطال" لأول مرة في بطرسبورغ Independent عربية - كيف يواجه العراق تحدي مكافحة غسل الأموال وتفادي العزلة المالية؟ روسيا اليوم - مبابي يكسر صمته بشأن رقم ميسي القياسي في كأس العالم قناة الغد - إيران: لن نسمح لوكالة الطاقة الذرية بتفتيش المنشآت النووية المتضررة فرانس 24 - الجزائر تفوز على الأردن وتبقى في السباق نحو الدور الثاني العربي الجديد - بزشكيان يزور باكستان: العلاقات الثنائية ومتابعة تنفيذ الاتفاق قناه الحدث - مندوب إيران بالأمم المتحدة: مفاوضات سويسرا كانت جيدة جدا قناة الغد - خلافات الليكود والحريديم تربك الحكومة الإسرائيلية CNN بالعربية - أول رسالة من ولي عهد الأردن لـ"النشامى" بعد خسارتهم أمام الجزائر
عامة

التدريب التقني يُحقق المركز الأول في جودة المحتوى الرقمي ويرقمن 649 خدمة خلال 2025

سبق
سبق منذ 1 ساعة
1

حققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنجازات نوعية في مسيرة التحول الرقمي خلال عام 2025، في إطار جهودها المستمرة لتفعيل التقنيات الرقمية ورفع الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة المستفيدين.وعلى صعي...

حققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنجازات نوعية في مسيرة التحول الرقمي خلال عام 2025، في إطار جهودها المستمرة لتفعيل التقنيات الرقمية ورفع الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة المستفيدين.

وعلى صعيد الخدمات الرقمية، رقّمت المؤسسة 16 خدمة جديدة، وحدّثت 49 خدمة رقمية قائمة، ونفّذت 36 مهمة داعمة وتطويرية لضمان استمرارية الأعمال ورفع موثوقية الأنظمة التقنية.

وفي مجال الأمن السيبراني، أنشأت المؤسسة 165 جدار حماية في أنظمة المنشآت التدريبية، إلى جانب استضافة أنظمة حماية البيانات وتطبيق التحديثات الأمنية اللازمة لحماية الخوادم والتطبيقات.

وعلى مستوى المنصات الرقمية، نجحت المؤسسة في رقمنة 649 خدمة من خدمات أعمالها، وتطوير 37 خدمة رقمية وفق المتطلبات التشريعية، فضلاً عن إدارة 25 منصة رقمية وتنفيذ 20 مشروعاً رقمياً، والحصول على ختم رقمي لمنصتين من هيئة الحكومة الرقمية.

وفي مجال المواقع الإلكترونية والمحتوى الرقمي، احتلت المؤسسة المركز التاسع بنسبة 89.

52% في مؤشر كفاءة المحتوى الرقمي الصادر عن هيئة الحكومة الرقمية، ضمن أفضل 10 جهات حكومية من أصل 250 جهة على مستوى المملكة، كما نالت المركز الأول في مؤشر منظور جودة المحتوى بنسبة 99.

13%.

وفيما يخص دعم مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية (EGDI)، أدارت المؤسسة 5 مبادرات رئيسية، وشاركت في 14 خطة عمل داعمة لمسيرة التحول الرقمي.

وعلى صعيد التوعية، ارتفعت نسبة الوعي بالتحول الرقمي بين منسوبي المؤسسة إلى 88.

90%، وذلك عبر تنفيذ 14 برنامجاً توعوياً، وإتاحة 60 حقيبة تدريبية إلكترونية، وتنظيم 25 ندوة إلكترونية حضرها أكثر من 6,250 مستفيداً.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك