قال الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن قسم الرمد بمستشفى المنزلة العام، نجح بإجراء عدد من الجراحات الدقيقة والمتنوعة التي أسهمت في تحسين مستوى الإبصار واستعادة جودة الحياة للمرضى، مؤكدًا أن تطوير الخدمات التخصصية بالمستشفيات يأتي على رأس أولويات المنظومة الصحية بالمحافظة.
وأكد وكيل الوزارة، أن مستشفيات الدقهلية تشهد تطورًا ملحوظًا في مستوى الخدمات الطبية التخصصية، بما يعكس حجم الجهود المبذولة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير أحدث وسائل التشخيص والعلاج للمواطنين، مشيدًا بالكفاءات الطبية التي تحقق نجاحات متواصلة في مختلف التخصصات.
أوضحت الدكتورة إيمان مصطفى القائم بإجراء العمليات أن الفريق الطبي نجح في إجراء عملية جراحية دقيقة لاستئصال المياه البيضاء باستخدام جهاز الفاكو مع زرع عدسة لينة، حيث تكللت العملية بالنجاح الكامل واستقرت حالة المريض عقب التدخل الجراحي.
وأضافت أن الفريق أجرى عملية جراحية صغرى لاستئصال كيس دهني بالعين، إلى جانب عملية متوسطة لاستئصال ظفرة بالعين وفق أحدث المعايير الطبية، وحققت العمليتان نتائج إيجابية مع استقرار الحالات وتحسنها.
أشارت القائم بإجراء العمليات إلى نجاح الفريق في إجراء عملية جراحية كبرى لاستئصال المياه البيضاء مع زرع عدسة صلبة، مؤكدة أن هذه الجراحات تأتي في إطار حرص قسم الرمد بمستشفى المنزلة العام على تقديم خدمات طبية متخصصة ومتطورة باستخدام أحدث التقنيات الطبية.
أكد الدكتور السيد فاروق وكيل مديرية الصحة بالدقهلية للطب العلاجي أن مستشفيات المحافظة تشهد طفرة في مستوى الخدمات التخصصية والجراحية، مشيرًا إلى استمرار دعم الأقسام الطبية المختلفة بالأجهزة والتجهيزات الحديثة لضمان تقديم خدمة صحية متميزة وآمنة للمواطنين.
أوضحت الدكتورة رباب الدمناوي مدير عام الطب العلاجي أن النجاحات المتواصلة التي تحققها الفرق الطبية بالمستشفيات تعكس مستوى الكفاءة والخبرة التي تتمتع بها الكوادر الطبية بالدقهلية، مؤكدة استمرار المتابعة والدعم للأقسام التخصصية المختلفة لتحسين جودة الخدمات الصحية.
وجه وكيل وزارة الصحة الشكر للدكتور أحمد سعد الدين مدير مستشفى المنزلة العام، مثمنًا جهوده في دعم وتطوير الخدمات الطبية بالمستشفى وتوفير المناخ الملائم للفرق الطبية لأداء عملها بكفاءة.
كما أشاد بجهود الدكتورة إيمان مصطفى والفريق المعاون لها، وأطقم تمريض قسم عمليات الرمد، وخاصة الأستاذة آيات فوزي والأستاذة هويدا رأفت، تقديرًا لدورهم في إنجاح العمليات وتقديم الرعاية الطبية للمرضى.
واختتم وكيل الوزارة تصريحاته بتوجيه الشكر إلى جميع العاملين بمستشفى المنزلة العام من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين وعمال، مؤكدًا أن ما يتحقق من نجاحات هو ثمرة العمل الجماعي والإخلاص في أداء الرسالة الطبية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك