قناة القاهرة الإخبارية - بيروت وتل أبيب على طاولة التفاهمات.. بحث مناطق انتقال السيطرة للجيش اللبناني وعودة النازحين قناة التليفزيون العربي - دعم إسرائيل وحرب غزة.. كلمة السر انتخابات التجديد النصفي العربي الجديد - واشنطن تعلن آلية جديدة لمراقبة وقف إطلاق النار في لبنان القدس العربي - وفاة مشجع وإصابة ثمانية في حادث تدافع وسط عمّان العربي الجديد - رئيس وزراء قطر: توافق خليجي على الحوار مع إيران لحلّ المشاكل قناه الحدث - "قلعة الجبل 2".. مناورات مصرية عمانية لاقتحام بؤر إرهابية العربية نت - وفاة مشجع أردني وإصابة 8 في تدافع جماهيري أثناء متابعة مباراة الجزائر القدس العربي - غوتيريش يحض العالم على تعزيز الاستجابة بشكل عاجل للحد من الاحترار وكالة سبوتنيك - القوات الروسية تحسن مواقعها على محاور عدة وتكبد قوات نظام كييف خسائر جسيمة- وزارة الدفاع سكاي نيوز عربية - على وقع تفاهمات إيران.. مفاوضات جديدة بين لبنان وإسرائيل
عامة

تحرك عاجل من وزارة الصحة لتطوير مستشفيات الشرقية وضمان توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ 1 ساعة

عقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، لبحث خطط تطوير المنشآت الصحية بالمحافظة، ومتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها، ومناقشة المشروعات الإ...

عقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، لبحث خطط تطوير المنشآت الصحية بالمحافظة، ومتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها، ومناقشة المشروعات الإنشائية المستقبلية، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والسكان ومحافظة الشرقية لرفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

أهمية المتابعة الدورية والمستمرة للمشروعات الصحية الجاريةوأكد الدكتور محمد الطيب خلال الاجتماع على أهمية المتابعة الدورية والمستمرة للمشروعات الصحية الجارية، والعمل المشترك على تذليل أي معوقات قد تحول دون الانتهاء منها في مواعيدها المحددة، بما ينعكس إيجابًا على مستوى الرعاية الصحية في المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول استعراض موقف مشروعات التطوير ضمن الخطة الاستثمارية والموازنة العامة للدولة، ومتابعة نسب التنفيذ في عدد من المنشآت الصحية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع شهد مناقشة أعمال تطوير مستشفى الزقازيق العام، مع التأكيد على ضرورة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت وحل كافة المعوقات.

كما تم استعراض موقف الأعمال بمستشفى أبو حماد وسبل تسريع وتيرة التنفيذ من خلال تذليل التحديات القائمة.

وتطرق الاجتماع إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمنشآت الصحية بالمحافظة، مع التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم حدوث أي نواقص.

كما تم مناقشة مقترح إنشاء مخزن استراتيجي للأدوية بالمحافظة، وموقف قطعة الأرض المخصصة له، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من وزارة الصحة والسكان لمعاينة الموقع الحالي والموقع البديل، ودراسة مدى ملاءمتهما وفقًا للاشتراطات الفنية والهندسية المطلوبة.

إنشاء مبنى جديد داخل مستشفى ديرب نجم المركزي من خلال التبرعاتوفي سياق متصل، تم استعراض مقترح إنشاء مبنى جديد داخل مستشفى ديرب نجم المركزي من خلال التبرعات، وتحديد الإجراءات اللازمة لاستكماله بهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفى.

كما تم متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير مستشفيي الحسينية وأبو كبير، مع التأكيد على الالتزام بالجداول الزمنية المعتمدة والانتهاء من الأعمال بأعلى معايير الجودة.

وفي ختام الاجتماع، تم التوافق بين الجانبين على إعداد ملف متكامل يتضمن كافة الاحتياجات الصحية لمحافظة الشرقية (من تجهيزات وكوادر بشرية ومشروعات تطوير)، تمهيدًا لدراسته وترتيب أولويات تنفيذه.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك