أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، ضبط 12 متهماً بينهم موظفان في عدد من دوائر محافظة ذي قار، على خلفية حيازة وإنجاز معاملات خلافاً للقانون.
وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء (23 حزيران 2026)، إن فرقاً تابعة لمكتب تحقيق ذي قار نفذت أربع عمليات ضبط في عدد من الدوائر الحكومية بالمحافظة، أسفرت عن ضبط 12 متهماً، بينهم موظفان في مديرية بلدية الناصرية.
وأضافت أن فريقاً مختصاً انتقل إلى مديريات بلدية الناصرية والضريبة والتسجيل العقاري الثانية، وتمكن من ضبط الموظفين المذكورين لقيامهما بتمشية معاملات بصورة مخالفة للقانون.
وأوضحت الهيئة أن العمليات أسفرت أيضاً عن ضبط 10 متهمين يمارسون أعمال تعقيب المعاملات داخل الدوائر المستهدفة من دون امتلاكهم تخويلاً أو وكالة رسمية تتيح لهم القيام بهذه المهام.
وبيّنت أن المتهمين كان بحوزتهم عدد من المعاملات التي يتولون متابعتها وإنجازها بصورة غير قانونية، الأمر الذي استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وأكدت الهيئة تنظيم محاضر ضبط أصولية بالمضبوطات والمتهمين، وإحالتها إلى قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة في محافظة ذي قار لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم وفقاً للقانون.
تأتي هذه العمليات ضمن الإجراءات التي تنفذها هيئة النزاهة لمتابعة المخالفات الإدارية والقانونية داخل المؤسسات الحكومية والحد من ظاهرة تعقيب المعاملات بطرق غير قانونية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك