استقبلت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – (RCSI) جامعة البحرين الطبية الأسبوع الماضي وفدًا من وزارة التعليم بسلطنة عُمان، في زيارة تؤكد عمق الشراكة المتنامية بين الجامعة والسلطنة في مجالات تعليم العلوم الصحية وإعداد القيادات الصحية.
وضم الوفد سعادة الدكتور عبدالله بن علي بن سعيد الشبلي، وكيل وزارة التعليم للتعليم العالي بسلطنة عُمان، إلى جانب الفاضل فهد بن سعيد القصابي، المدير العام للبعثات، والفاضل سالم بن سعيد الشقصي، رئيس قسم التنسيق بمكتب وكيل الوزارة للتعليم العالي، والفاضل عبد العزيز بن سعيد الوهيبي، المسؤول الأكاديمي والمالي بسفارة سلطنة عُمان لدى مملكة البحرين.
وخلال الزيارة، التقى الوفد بالبروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية، وعدد من أعضاء الإدارة العليا بالجامعة، حيث جرى استعراض مستجدات الشراكة القائمة وبحث فرص توسيع التعاون في مجالات التعليم العالي وتنمية الكوادر العاملة في القطاع الصحي.
كما تضمنت الزيارة الاطلاع على المبنى الأكاديمي الجديد قيد الإنشاء في الحرم الجامعي.
وتأتي هذه المناقشات في إطار اتفاقية التعاون في مجالي التعليم العالي والبعثات، والتي تدعم ابتعاث الطلبة العمانيين لدراسة الطب في جامعة البحرين الطبية، بما يعكس التزامًا مشتركًا بإعداد الجيل المقبل من المهنيين الصحيين والقيادات الصحية في سلطنة عُمان.
وفي إطار المباحثات المستمرة بشأن التوسع المستقبلي في الشراكة، ناقش الجانبان فرص توسيع مسارات البعثات لتشمل تخصصات صحية أخرى تطرحها جامعة البحرين الطبية.
ومن شأن هذا التوسع المقترح أن يسهم في دعم أولويات القطاع الصحي في سلطنة عُمان من خلال تعزيز مسار إعداد كوادر صحية مؤهلة تأهيلًا عاليًا وقادرة على تلبية الاحتياجات المتغيرة في الرعاية الصحية.
كما سلط الاجتماع الضوء على الإنجازات الأكاديمية المتميزة والمهنية الرفيعة التي أظهرها الطلبة العمانيون الدارسون في الجامعة، إلى جانب إنجازات الخريجين، الذين يسهم كثير منهم في دعم أنظمة الرعاية الصحية داخل سلطنة عُمان وعلى مستوى المنطقة.
وبهذه المناسبة، صرّح البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية، قائلًا: «يسرّنا أن نرحب بسعادة الدكتور عبدالله بن علي بن سعيد الشبلي والوفد الموقر من سلطنة عُمان في حرم الجامعة.
إن شراكتنا تقوم على رؤية مشتركة للتطوير المتقدم في التعليم والرعاية الصحية وتنمية رأس المال البشري.
ونعتز على نحو خاص بإنجازات طلبتنا وخريجينا العمانيين، الذين يجسد تفانيهم ونجاحهم قوة هذا التعاون.
ونتطلع إلى مواصلة توسيع هذه الشراكة ودعم الكوادر الصحية المستقبلية في سلطنة عُمان من خلال تعليم عالي الجودة في الطب وغيرها من التخصصات الصحية”.
ومن جانبه، قال سعادة الدكتور عبدالله بن علي بن سعيد الشبلي، وكيل وزارة التعليم للتعليم العالي بسلطنة عُمان: «تمثل الشراكة بين وزارة التعليم في سلطنة عُمان وجامعة البحرين الطبية استثمارًا مهمًا في مستقبل الرعاية الصحية والتعليم العالي.
ونثمّن التزام الجامعة بالتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والدعم الذي تقدمه لطلبتنا.
إن نجاح الطلبة العمانيين الدارسين في جامعة البحرين الطبية يعكس قوة شراكتنا الاستراتيجية، ونتطلع إلى بحث فرص إضافية للتعاون بما يسهم في مواصلة تطوير القطاع الصحي في سلطنة عُمان”.
واختتمت الزيارة بالتأكيد على الالتزام المشترك بين جامعة البحرين الطبية ووزارة التعليم بسلطنة عُمان بدعم التميز الأكاديمي، والنهوض بتعليم الرعاية الصحية، وإتاحة فرص نوعية للأجيال المقبلة من المهنيين الصحيين في سلطنة عُمان، إلى جانب مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المؤسستين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك