الجزيرة نت - علم المواطن تحت المجهر.. هل بيانات المتطوعين دقيقة كما نظن؟ روسيا اليوم - ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا قناة القاهرة الإخبارية - النازحون يتحدون التحذيرات.. ولماذا ينقسم الشارع الإسرائيلي بعد تصريحات نتنياهو الأخيرة؟ قناة الجزيرة مباشر - Kuwaiti Academic: Gulf-Iranian Understandings Move from Fragile Truce to Practical Cooperation الجزيرة نت - زيادة بـ 260%.. شرق ليبيا يتحول إلى مركز رئيسي للهجرة غير الشرعية نحو اليونان روسيا اليوم - بينيت يحذر من "لحظة حرجة" في التحالف مع واشنطن ويطالب بسياسة إسرائيلية مستقلة في لبنان العربي الجديد - "تجديف الفايكينغ"... ما سرّ احتفال لاعبي النرويج في المونديال؟ الجزيرة نت - حميدتي أين يعيش وكيف يتحرك؟ روسيا اليوم - لماذا تعجز الولايات المتحدة وإيران عن إرساء سلام دائم؟ العربي الجديد - صفقة ذكاء اصطناعي بـ75 مليون دولار تجمع "غوغل" وهوليوود
عامة

أمير الشرقية يستقبل منسوبي هيئة تطوير المنطقة ويرعى حفل تكريم الفائزين في جائزة “هاكاثون ومدير عام فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية

الرياض
الرياض منذ 1 ساعة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، منسوبي هيئة تطوير ال...

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، منسوبي هيئة تطوير المنطقة الشرقية، حيث تم خلال اللقاء استعراض أبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية.

ونوّه سمو أمير المنطقة الشرقية بما يحظى به قطاع التنمية والتطوير من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، بما يمكن الهيئات التنموية من أداء أدوارها في التخطيط والتطوير الشامل وتوفير احتياجات المناطق من الخدمات والمرافق العامة، مؤكداً سموه أن مقترحات وآراء الأهالي تمثل رافدًا مهمًا لجهود التطوير والتنمية، انطلاقًا من نهج القيادة الرشيدة في تعزيز مشاركة المجتمع والاستفادة من آرائه ومقترحاته، مشيرًا إلى أهمية التواصل المستمر مع المجتمع والاستفادة من ملاحظاته وتطلعاته بما يسهم في دعم جهود التنمية والارتقاء بجودة الحياة.

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة تطوير المنطقة الشرقية الدكتور طلال المغلوث أن الهيئة تسعى بتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية ومتابعة سمو نائبه، ومن خلال شراكة حقيقية مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، لتكون مدن المنطقة في مصاف المدن العالمية ومثالًا يُحتذى به في التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن المدن الناجحة اليوم ليست تلك التي تتسع بعمرانها فحسب، بل التي تنمو بعقول أبنائها، وتستثمر في حاضرهم ومستقبلهم، وتضع رفاهية الإنسان في صميم عملها، إلى جانب المحافظة على البيئة وتعظيم الموارد، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأضاف المغلوث أن هيئة تطوير المنطقة الشرقية أُنشئت لتكون ذراعًا فاعلة في صياغة مستقبل المنطقة ورسم معالمها الحضرية والتنموية، في ظل عالم تتسابق فيه المدن على تعزيز جودة الحياة وجذب الاستثمارات والكفاءات، وإيجاد بيئة عمرانية متوازنة تراعي الإنسان والبيئة وتواكب متطلبات العصر الحديث وأنماط العيش المتطورة.

وقدم المغلوث الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعمهما المتواصل للهيئة، بما يسهم في تحقيق أهدافها ودعم مسيرة التنمية في المنطقة.

من جهة اخرى رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة اليوم الثلاثاء، حفل تكريم الفائزين في جائزة “هاكاثون غرفة الشرقية للألعاب الإلكترونية”.

ونوّه سمو أمير المنطقة الشرقية بأهمية دعم المبادرات التي تعزز الإبداع والابتكار لدى الشباب، وتوفر لهم الفرص المناسبة لتنمية مهاراتهم وإبراز قدراتهم في المجالات التقنية الحديثة، مبيناً أن الاستثمار في الكفاءات الوطنية وتمكينها من تطوير الحلول والمنتجات المبتكرة يسهم في بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، ويعزز من تنافسية المملكة في القطاعات المستقبلية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وألقى رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية فهد بن عبدالله الفراج كلمةً أكد خلالها أن قطاع الألعاب الإلكترونية يُعد من القطاعات الواعدة ذات النمو المتسارع في المملكة، مدفوعاً بالدعم الكبير الذي يحظى به ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030، الرامية إلى رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي، وتوفير فرص وظيفية نوعية، وتعزيز نمو الشركات الوطنية المتخصصة في تطوير الألعاب.

وأوضح الفراج أن الهاكاثون يأتي ضمن جهود غرفة الشرقية في دعم منظومة ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي، وبالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، ومركز ريادة الأعمال الرقمية “كود”، وشركة إنوسوفت، واستوديو كملنا، وشركة إس بي آي الشرق الأوسط، وميراك كابيتال، بهدف تمكين المواهب الوطنية من تطوير أفكار وحلول مبتكرة في قطاع الألعاب الإلكترونية، وصقل المهارات التقنية والإبداعية للمشاركين، وتحفيز تأسيس مشاريع واعدة قادرة على المنافسة.

وأشار الفراج إلى أن هاكاثون غرفة الشرقية للألعاب الإلكترونية 2026 استهدف المطورين والمبرمجين ومصممي الألعاب والفنانين ومصممي الرسوم المتحركة ومحللي البيانات والطلاب والمهتمين بالقطاع، مبيناً أن إجمالي الجوائز تجاوز 200 ألف ريال، بواقع 100 ألف ريال للمركز الأول، و60 ألف ريال للمركز الثاني، و40 ألف ريال للمركز الثالث، حيث شهد الهاكاثون مشاركة أكثر من 13 فريقاً، واستقبل أكثر من 30 طلباً للمشاركة، فيما تجاوز عدد المتسابقين 111 متسابقاً، ما يعكس تنامي الاهتمام بهذا القطاع الواعد وإقبال الكفاءات الوطنية على خوض تجارب نوعية تسهم في تطوير قدراتهم وتعزيز فرصهم في سوق العمل.

ورفع الفراج الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته ودعمه المستمر للجائزة منذ تدشينها على هامش ملتقى ومعرض ريادة الأعمال “راد 2025”، مؤكداً أن دعم سموه كان له أثر كبير في نجاح المبادرة واستمرارها، وتعزيز جهود الغرفة في خدمة قطاع الأعمال ودعم الأولويات الوطنية وتحفيز الاستثمار والابتكار.

وفي ختام الحفل، كرّم سمو أمير المنطقة الشرقية الفائزين والرعاة وأعضاء لجنة التحكيم.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء، مدير عام فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد بن مهدي اليامي، الذي قدّم لسموه نسخة من التقرير السنوي للفرع، متضمناً أبرز الأعمال والمشروعات والمبادرات التي نفذها الفرع خلال العام الماضي.

ونوّه سمو أمير المنطقة الشرقية بما يحظى به قطاع النقل والخدمات اللوجستية من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، باعتباره أحد القطاعات الحيوية الداعمة للتنمية الاقتصادية، وممكناً رئيساً لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، مشيراً سموه إلى أن تطوير منظومة النقل والخدمات اللوجستية يسهم في تعزيز تنافسية المملكة، ورفع كفاءة سلاسل الإمداد، وتيسير حركة الأفراد والبضائع، بما يدعم النمو الاقتصادي ويرتقي بجودة الحياة.

وقدم المهندس اليامي لسمو أمير المنطقة الشرقية عرضاً عن أبرز ما تضمنه التقرير السنوي للفرع، مستعرضاً مؤشرات الأداء وأهم المشروعات المنفذة والمبادرات التطويرية، إلى جانب الخطط المستقبلية الرامية إلى رفع كفاءة منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة.

ورفع اليامي الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه، مؤكداً استمرار العمل على تنفيذ المشروعات والمبادرات التي تسهم في تطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية وتحقيق مستهدفاته التنموية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك