أكدت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان على مستوى المحافظة، دون رصد أي معوقات أو شكاوى مؤثرة تعطل العملية الامتحانية، باستثناء ملاحظات محدودة بشأن التكدس أمام بعض اللجان أثناء دخول الطلاب.
ورصدت غرفة العمليات حالتي إعياء خلال اليوم الامتحاني، حيث تم نقل" أ.
م"، معاون إداري بلجنة الإعدادية بنات بمدينة سمالوط، إلى مستشفى سمالوط المركزي إثر تعرضها لحالة إعياء شديدة.
كما تعرضت الطالبة" ي.
م"، بلجنة أم المؤمنين الإعدادية بنات التابعة لإدارة ملوي التعليمية، لحالة إعياء شديدة عقب انتهاء الامتحان وخروجها من اللجنة، وتم استدعاء سيارة الإسعاف للتعامل مع الحالة وتقديم الرعاية اللازمة.
وأكدت المتابعة الميدانية للجان، وجود حالة من الانضباط والالتزام في أعمال التفتيش التي ينفذها أفراد الأمن الإداري بمداخل اللجان، وخلال إجراءات التفتيش، تم ضبط أحد الطلاب وبحوزته هاتف محمول قبل دخوله مقر اللجنة، حيث جرى التحفظ على الهاتف وتسليمه وفق الإجراءات المتبعة، ولم يُسمح للطالب بالدخول به إلى اللجنة، على أن يتم تسليمه له عقب انتهاء الامتحان، وذلك في إطار تطبيق القواعد المنظمة ومنع اصطحاب أي أجهزة إلكترونية محظورة داخل اللجان.
من جانبه، أوضح صابر زيان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن 33 ألفًا و677 طالبًا وطالبة بدأوا أداء امتحانات الثانوية العامة داخل 91 لجنة رئيسية موزعة على مختلف مراكز المحافظة.
وأضاف أن المديرية رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية، مع استمرار المتابعة اللحظية من خلال غرف العمليات الرئيسية والفرعية، والتنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية والأمنية والصحية للتعامل الفوري مع أي طارئ خلال فترة الامتحانات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك