قناة الجزيرة مباشر - بدء الجولة الـ5 من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في مقر الخارجية الأمريكية بواشنطن روسيا اليوم - دراسة: حالات الإفلاس في ألمانيا تسجل أعلى مستوى منذ 2013 الجزيرة نت - تقرير أممي: الاحتلال أعدم 20 ألف طفل فلسطيني وينفذ تصفية وجودية للأجيال القدس العربي - الجزائر.. إحالة الصحافي حسان بوراس مجددا على محكمة الجنايات وحكم بالبراءة على ناشطة والسجن لناشط روسيا اليوم - "ليس فقط لراكبي الدراجات"... بطرسبورغ تستضيف مهرجان "بيتر موتو فيست" الأول الجزيرة نت - كيف حول ميسي ومبابي مونديال 2026 إلى مضمار لسباق الأرقام القياسية؟ قناة القاهرة الإخبارية - زلزال أمني مرتقب.. سيناريوهات جبهة جنوب لبنان في مرحلة "ما بعد اليونيفيل" روسيا اليوم - ضربات روسية دقيقة تدمر معقلا أوكرانيا في مقاطعة زابوروجيه فرانس 24 - بطولة إسبانيا: برشلونة يحسم انتقال موهبة مصر حمزة عبدالكريم بشكل دائم Independent عربية - بينيت يعترف: هربنا أجهزة "ستارلينك" لدعم المحتجين الإيرانيين
عامة

وزير الصحة بحث مع رئيس مركز باراكير لطب العيون إنشاء فرع بالقاهرة وتعزيز التعاون الطبي للارتقاء بخدمات رعاية العيون في مصر

جريدة المساء
جريدة المساء منذ 1 ساعة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” مع البروفيسور رافائيل باراكير، رئيس مركز ومعهد باراكير لطب العيون والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون المشترك و...

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” مع البروفيسور رافائيل باراكير، رئيس مركز ومعهد باراكير لطب العيون والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون المشترك ومتابعة إنشاء فرع للمركز في مصر.

استهل الوزير اللقاء بالترحيب بالبروفيسور باراكير، معربًا عن تقديره لمستوى التعاون القائم بين الجانبين والتنسيق المستمر الذي يعكس الرغبة المشتركة في تطوير خدمات طب وجراحة العيون وفق أحدث المعايير العالمية.

ووجه الدعوة للمشاركة في مؤتمر السكان والصحة والتنمية (PHDC 2026).

أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن هذا التعاون يحظى بدعم مباشر من القيادة السياسية، مشيرًا إلى الأهمية الاستراتيجية لإنشاء فرع مركز باراكير في مصر كخطوة نوعية لتعزيز الخدمات الصحية المتخصصة وتوطين الخبرات العالمية.

معربا عن ثقته في أن هذه الشراكة ستصبح نموذجًا ناجحًا يسهم في الارتقاء بخدمات رعاية العيون في مصر والمنطقة.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول التقدم المحرز في تنفيذ المشروع عقب توقيع مذكرة التفاهم، واستمرار التنسيق لاستكمال الإجراءات التنفيذية.

كما تم مناقشة نموذج التشغيل الأمثل للمركز والمتطلبات الفنية والخطوات المقبلة بما يضمن أعلى معايير الجودة والكفاءة.

أضاف المتحدث الرسمي أنه تم التأكيد على توسيع مجالات التعاون لتشمل التدريب الطبي، والبحث العلمي، ونقل المعرفة، وبناء القدرات، واستضافة خبراء المركز في مصر، إلى جانب تنظيم الأنشطة العلمية والتعليمية المشتركة لرفع كفاءة الكوادر الطبية المصرية.

حضر الاجتماع كل من: الدكتور محمد مصطفى، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والدكتور حازم النشار، مدير عام المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، والدكتور محمد العقاد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتورة زينب الصدر، مساعد نائب الوزير.

هي أول جريدة مسائية في جمهورية مصر العربية تأسست عام 1956م, و هي أحدى إصدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك