قناة التليفزيون العربي - لوحة مسروقة لبيكاسو في وكر للمخدرات.. الصدفة تقود الشرطة الفرنسية لحل اللغز │ تواصل الجزيرة نت - تدشين خط سياحي بحري لربط موانئ سوريا بالمتوسط فرانس 24 - السعودية أعدمت 100 شخص منذ بداية 2026 معظمهم في قضايا مخدرات (حصيلة فرانس برس) Independent عربية - النفط وجني الأرباح يدفعان السوق السعودية إلى التراجع قناة التليفزيون العربي - قرار انتقامي صيني يشعل الحرب التجارية مع أميركا وأزمة تهدد صناعة الأسلحة الأميركية│ اقتصادكم الليوان - عبدالرحيم الرفاعي معظم حالات السحر وهم Euronews عــربي - قصر فرساي يفتتح معرضا لمرور ٢٥٠ عاما على استقلال الولايات المتحدة الجزيرة نت - شاهد.. سيارة تسلا تقتل امرأة مسنة في منزلها قناة التليفزيون العربي - رقصة الفايكنغ في كل مكان بعد الفوز النرويجي في المونديال Independent عربية - بعد مرور عقد على "بريكست"... إلى أين وصل اقتصاد بريطانيا؟
عامة

وزيرة الصحة تفتتح مشروع توسعة غرفة الإنعاش بوحدة الحوادث والطوارئ في مجمع السلمانية الطبي

الأيام
الأيام منذ ساعتين

افتتحت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، مشروع توسعة غرفة الإنعاش بوحدة الحوادث والطوارئ في مجمع السلمانية الطبي، بحضور الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكوم...

افتتحت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، مشروع توسعة غرفة الإنعاش بوحدة الحوادث والطوارئ في مجمع السلمانية الطبي، بحضور الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، وعدد من المسؤولين والكوادر الطبية والإدارية.

وبهذه المناسبة، أكدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، أن افتتاح المشروع يعكس الحرص المتواصل على تطوير منظومة الرعاية الصحية ورفع مستوى الخدمات المقدمة في وحدات الحوادث والطوارئ، التي تمثل إحدى الركائز الأساسية في التعامل مع الحالات الحرجة.

وأشارت سعادتها إلى أن التوسعة الجديدة ستسهم في تعزيز القدرة الاستيعابية لغرفة الإنعاش وتحسين سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، مؤكدة أن مواصلة تطوير البنية التحتية والتجهيزات الطبية تمثل أولوية مهمة لضمان تقديم خدمات صحية آمنة ومستدامة وفق أفضل الممارسات والمعايير المعتمدة.

من جانبها، أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، أن المشروع يشكل إضافة نوعية إلى خدمات وحدة الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، وجرى تصميم المشروع وتجهيزه وفق متطلبات تشغيلية متكاملة، بما يعزز كفاءة الكوادر الطبية والتمريضية ويدعم سرعة استجابتها للحالات الحرجة.

وأضافت الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أن إنشاء محطة التمريض المركزية وغرفة فرز مرضى سيارات الإسعاف، إلى جانب تخصيص سريرين للعزل وتوفير الأجهزة الطبية والتقنية الحديثة، من شأنه تعزيز جودة الرعاية المقدمة ورفع مستوى الجاهزية للتعامل مع الحالات الحرجة، مثمنةً جهود فرق العمل التي أسهمت في تنفيذ المشروع.

ويأتي مشروع توسعة غرفة الإنعاش بوحدة الحوادث والطوارئ في مجمع السلمانية الطبي في إطار الجهود الرامية إلى مواصلة تطوير الخدمات الصحية ورفع الطاقة الاستيعابية للمرافق الطبية، بما يواكب الزيادة في أعداد الحالات الحرجة والطارئة، ويسهم في تعزيز سرعة الاستجابة وتحسين كفاءة وجودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وتضمن المشروع تنفيذ توسعة شاملة لغرفة الإنعاش، تم بموجبها زيادة عدد الأسرة من ثمانية إلى 15 سريراً، الأمر الذي يعزز قدرة وحدة الحوادث والطوارئ على استقبال ومعالجة عدد أكبر من الحالات الحرجة في الوقت ذاته.

كما تم تخصيص سريرين ضمن الطاقة الاستيعابية الجديدة كغرفتي عزل مجهزتين لاستقبال المرضى الذين تستدعي حالاتهم تطبيق إجراءات خاصة لمكافحة العدوى، بما يوفر بيئة علاجية آمنة ويحافظ على سلامة المرضى والكوادر الطبية والتمريضية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك