أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فصل الصيف الحالي يشهد درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن الأسبوع الجاري يعد فترة استقرار نسبي في الأحوال الجوية قبل عودة الارتفاعات التدريجية في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت الهيئة أن العامل الأبرز في الإحساس بارتفاع الحرارة هو نسب الرطوبة المرتفعة، التي تزيد من الشعور بحرارة الطقس خاصة خلال ساعات النهار، رغم أن درجات الحرارة المسجلة قد لا تعكس الإحساس الفعلي بها.
ونصحت الأرصاد المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، والإكثار من شرب المياه والسوائل، خاصة مع استمرار الأجواء الحارة والرطبة على أغلب أنحاء الجمهورية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك