أعلن نادي برشلونة الاسباني، اليوم الثلاثاء (23 حزيران 2026) ضم المهاجم المصري حمزة عبد الكريم، 18 عاماً بشكل رسمي، بعقد يمتد حتى صيف 2029، في صفقة تُعد إضافة نوعية لأكاديمية لاماسيا.
وفعّل النادي الكتالوني، بند شراء اللاعب من الأهلي المصري، مقابل 1.
5 مليون يورو بالإضافة إلى إضافات، في صفقة وقّع بموجبها حمزة عقداً لمدة 3 سنوات مع البلوغرانا.
لم تكن الأسابيع الأولى لحمزة في برشلونة سهلة بسبب مشكلة في تأشيرته، ما اضطره للعودة إلى مصر لتسريع حلها، قبل أن يتمكن من المشاركة لأول مرة في أوائل أذار الماضي.
ورغم أن الهدف الأولي كان انضمامه إلى برشلونة أتلتيك، إلا أنه بدأ اللعب مع فريق الشباب؛ حيث أثبت في غضون أسابيع قليلة أنه" مهاجم من طراز نادر في أكاديمية لاماسيا"، بحسب تقييم النادي.
سجل المهاجم المصري 6 أهداف في 11 مباراة مع برشلونة، مُظهراً قدرة استثنائية على إنهاء الهجمات ببراعة، في أداء مذهل أهّله للانضمام إلى تشكيلة المنتخب المصري لكأس العالم 2026 بقيادة حسام حسن.
يُعد عبد الكريم المهاجم الصريح الوحيد في تشكيلة الفراعنة، وقد شارك في أول مباراتين في كأس العالم ضد بلجيكا ونيوزيلندا، حيث لعب حوالي 20 دقيقة في كل مباراة، وكان ضمن الفريق المصري الذي حقق فوزه الأول على الإطلاق في البطولة على حساب نيوزيلندا.
وتلقى حمزة تدريباً مباشراً على يد محمد صلاح قبل انطلاق البطولة، في خطوة تعكس الاهتمام الكبير بتطوير الموهبة الشابة.
ويُبرز النادي الكتالوني صفات حمزة الفريدة التي تميزه عن باقي لاعبي أكاديمية الشباب، وحرصه الشديد على التعلم، مؤكداً رغبته في تطويره ليصبح مهاجماً أكثر من مجرد هداف.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك