أشاد النائب خالد بوعنق، بالإنجاز المتقدم الذي تحقق في مشروع تطوير مدينة المحرق، معبرًا عن اعتزازه بما شهدته المرحلة الأولى من تقدم ملحوظ وعن نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى 73%، والتي تشمل 6 فرجان.
وقال النائب بوعنق: «إن هذا الإنجاز يترجم الرؤى السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، بالأمر الملكي السامي بالمحافظة على الهوية التاريخية والثقافية لمباني ومدن البحرين، وإحياء قصر عيسى الكبير، ويأتي تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء».
وأضاف: «نحن في محافظة المحرق نلمس هذا الاهتمام الملكي السامي الذي خص مدينتنا العريقة، خاصة مع إعلان جلالة الملك المعظم بأن يحمل هذا العام اسم ‹عام عيسى الكبير› احتفاءً بباني الدولة الحديثة، تخليدًا لسيرة القائد المؤسس وتأكيدًا على مكانة المحرق كمدينة التاريخ والعراقة».
وأشاد النائب بوعنق بجهود وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني وكافة الفرق التنفيذية، مستعرضًا أهم مكونات الإنجاز، والتي تضمنت الانتهاء من مركز الزوار وتأثيث الوحدة النموذجية، إلى جانب إنجاز حزم من الوحدات السكنية ذات الطابع التراثي، وتطوير البنية التحتية بمسافة 3.
8 كيلومترات من الطرق الداخلية، وتوفير أكثر من 300 موقف للسيارات.
واختتم النائب تصريحه بالتأكيد على أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في الحفاظ على هوية المحرق التاريخية، مع توفير سكن يليق بأهاليها، بما يعزز مسيرة التنمية المستدامة في المملكة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك