كرم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مديري المستشفيات المتميزة والحاصلة على المراكز الأولى بإجراء 437 عملية جراحية ومنظاراً خلال فعاليات اليوم الجراحي الأول بمستشفيات صحة الشرقية، وذلك بإهدائهم شهادات تقدير لجهودهم في تقليل قوائم الانتظار وتحقيق معدلات أداء متميزة وتخفيف الأعباء عن المرضى من أبناء المحافظة.
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور بهاء ابو شعيشع وكيل المديرية، والدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي، والدكتور اياد درويش مدير إدارة المستشفيات، والدكتور نصر شعبان مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة.
وفي السياق نفسه، أوضح الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه تم تنفيذ فعاليات اليوم الجراحي بمستشفيات المحافظة، حيث تم زيادة معدلات إجراء العمليات الجراحية على مدار يوم كامل بإجمالي 437 عملية جراحية ومنظاراً شملت 324 عملية جراحية ناجحة و113 منظاراً جراحياً، مما ساهم في خفض قوائم الانتظار وتسريع تقديم الخدمة الطبية للمرضى.
وأضاف وكيل وزارة الصحة أن اختيار المستشفيات المكرمة جاء وفقاً لمؤشرات الأداء وعدد العمليات الجراحية التي تم تنفيذها خلال فعاليات اليوم الجراحي الأول وجاء ترتيبها كالتالي:مستشفى فاقوس المركزي (المركز الأول) بعدد 54 عملية جراحية.
مستشفى أبو حماد المركزي (المركز الثاني) بعدد 53 عملية جراحية.
مستشفى منيا القمح المركزي (المركز الثالث) بعدد 47 عملية جراحية.
مستشفى بلبيس المركزي (المركز الرابع) بعدد 41 عملية جراحية.
مستشفى كفر صقر المركزي (المركز الخامس) بعدد 34 عملية جراحية.
كما شمل التكريم المستشفيات النوعية المتميزة:مستشفى حميات الزقازيق (المركز الأول) بعدد 26 عملية جراحية.
مستشفى طب وجراحة العيون بالرمد (المركز الثاني) بعدد 17 عملية جراحية.
وأكد وكيل الوزارة أنه سيتم تنفيذ يوم العمليات الجراحية (مرة شهرياً) لدعم العمليات الجراحية والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والقضاء على قوائم الانتظار.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك