حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آليات سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2026/2027، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 116 الصادر بتاريخ 10 يونيو 2026.
ونص القرار على أن تُسدد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية لطلاب المدارس الحكومية بمختلف المراحل التعليمية على قسطين، يتم توريدهما إلى حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية، باستخدام الرقم القومي للطالب، أو كود الطالب بالنسبة للطلاب غير المصريين.
وأوضح القرار أن القسط الأول يُسدد اعتبارًا من أول أكتوبر 2026، بينما يُسدد القسط الثاني اعتبارًا من أول فبراير 2027.
وجاءت قيمة الأقساط وفقًا للمراحل التعليمية المختلفة كالتالي:من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية الحلقة الإعدادية: 255 جنيها للقسط الأول و65 جنيهًا للقسط الثاني.
الصف الأول الثانوي العام: 430 جنيهًا للقسط الأول و115 جنيهًا للقسط الثاني.
الصفان الثاني والثالث الثانوي العام: 415 جنيهًا للقسط الأول و115 جنيهًا للقسط الثاني.
الصف الأول بالتعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته: 200 جنيه للقسط الأول و45 جنيهًا للقسط الثاني.
باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته: 185 جنيهًا للقسط الأول و45 جنيهًا للقسط الثاني.
وأكدت الوزارة أن السداد يتم وفق المواعيد المحددة وبالوسائل المعتمدة رسميًا، مع الالتزام بالقيم الواردة بالقرار الوزاري دون تحصيل أي رسوم إضافية من الطلاب أو أولياء الأمور.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك