عقد مجلس إدارة مشروعات التطوير بجامعة كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الدوري لشهر يونيو 2026، برئاسة الدكتور يحيى زكريا عيد رئيس جامعة كفرالشيخ، وبحضور نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس، وذلك في إطار الحرص على مواصلة تنفيذ خططها الاستراتيجية الطموحة للجامعة، ومتابعة المشروعات، ودعم منظومة العمل المؤسسي، بما يسهم في تعزيز مكانة الجامعة بين الجامعات المصرية والإقليمية والدولية.
تبني سياسات التطوير المستدامأكد رئيس جامعة كفر الشيخ فى بداية الاجتماع أن الجامعة تواصل العمل بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية الدولة المصرية وإستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال تبني سياسات التطوير المستدام، والاعتماد على أحدث النظم الإدارية والتكنولوجية، بما يحقق أعلى مستويات الكفاءة والجودة في مختلف القطاعات.
المجلس أحد المحاور الرئيسية لدعم مسيرة التميز المؤسسيأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أن مجلس إدارة مشروعات التطوير يعد أحد المحاور الرئيسية لدعم مسيرة التميز المؤسسي، حيث يضطلع بدور مهم في متابعة تنفيذ الخطط التطويرية، وتقييم معدلات الإنجاز، ووضع آليات جديدة لتحسين الأداء، بما يواكب المتغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع التعليم العالي على المستويين المحلي والدولي.
طفرة فى مختلف المجالات التعليمية والبحثيةأوضح أن الجامعة حققت خلال السنوات الماضية شهدت طفرة نوعية غير مسبوقة في مختلف المجالات التعليمية والبحثية والخدمية، وهو ما انعكس بصورة واضحة على تقدمها في التصنيفات الدولية، وتزايد الإقبال على البرامج الأكاديمية المتميزة، فضلًا عن نجاحها في توفير بيئة تعليمية و بحثية متطورة تدعم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال.
أكد رئيس جامعة كفر الشيخ أن المرحلة المقبلة تتطلب مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، وتعزيز ثقافة التميز والجودة، وتطوير الأداء الإداري والأكاديمي، مشددًا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال توفير برامج التدريب والتأهيل المستمر، ورفع كفاءة الكوادر البشرية بمختلف القطاعات.
متابعة تنفيذ المشروعات التطويريةناقش مجلس التطوير خلال الاجتماع عددًا من الملفات المهمة المتعلقة بمتابعة تنفيذ المشروعات التطويرية، ورفع كفاءة البنية التحتية، وتعزيز التحول الرقمي، وتطوير الخدمات التعليمية والإدارية، بالإضافة إلى استعراض مؤشرات الأداء ومعدلات الإنجاز، ودراسة المقترحات التي من شأنها دعم تنافسية الجامعة وتعزيز مكانتها الأكاديمية والبحثية.
مناقشة آليات تعزيز التعاون بين مختلف قطاعات الجامعةكما تناول الاجتماع آليات تعزيز التعاون والتكامل بين مختلف قطاعات الجامعة، بما يسهم في تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة، وتقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية متميزة، تلبي احتياجات الطلاب وتسهم في خدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك