قال الفنان خالد عصام إن النجاح الذي حققته أغنية «هنا مصر» وعبارة «يا مصر بتعمليها إزاي» جاء بصورة فاقت توقعاته، موضحًا أن الجملة انتشرت في مختلف المناسبات والأحداث، وأصبحت تتردد في مجالات عديدة لم تكن مطروحة عند كتابة الأغنية.
وأوضح «عصام»، في مداخلة خلال حلقة اليوم من برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، الذي تقدمه الإعلاميتان هبة الأباصيري ومها بهنسي، المذاع عبر قناة cbc، أن الأغنية جاءت من شعور حقيقي وشخصي بالفخر تجاه مصر، حيث يحرص دائمًا على التعبير عن مشاعره الحقيقية في أعماله الفنية، مضيفًا أن السؤال الذي كان يشغله هو كيف تستطيع مصر أن تمنح أبناءها شعورًا بالراحة والطمأنينة رغم الضغوط والصعوبات؟
الجمهور منح الجملة معانٍ جديدةوأشار «عصام» إلى أن عبارة «يا مصر بتعمليها إزاي» كُتبت في الأصل لمخاطبة مصر، إلا أن الجمهور أعاد توظيفها في عديد من المواقف والمناسبات المختلفة، سواء في الرياضة أو الاحتفالات أو غيرها، مؤكدًا أن هذا الأمر لم يكن مخططًا له مسبقًا.
وأكد أن النجاح تحقق بفضل مجموعة من صناع العمل، منهم أحمد طارق يحيى، ومحمود العسيلي، ومنة القيعي، وبهاء سلطان، وغيرهم من المشاركين في الأغنية، مشددًا على أهمية الاعتراف بجهود جميع أفراد فريق العمل، باعتبار أن الموهبة الحقيقية لا تخشى مشاركة النجاح مع الآخرين.
الموهبة لا تخاف من نجاح الآخرينوأوضح «عصام» أن الفنان الموهوب لا يشعر بالخوف من إبراز دور زملائه أو نجاحهم، بل يسعى إلى مشاركة الآخرين فيما يقدمه من أعمال، مؤكدًا أن الثقة في الموهبة تجعل التعاون أمرًا طبيعيًا وسهلًا بين المبدعين.
وكشف «عصام» عن مشاركته في عدد من أغنيات ألبوم الفنان حمزة نمرة، حيث كتب ولحن ووزع أغنية «شمس»، كما شارك في كتابة أغنية «عزيزة»، مشيرًا إلى أن العمل مع حمزة نمرة تم من خلال تجربة مكثفة اعتمدت على التفرغ الكامل لإنجاز الأغنيات خلال فترة قصيرة.
ولفت إلى أن أغنية «الميزان» تنتمي إلى ألبومه الشخصي، وكانت تجمعه مع الفنان حمزة نمرة ومؤدي الراب زياد ظاظا، موضحًا أن مشاركة حمزة نمرة في الأغنية جاءت بعد موافقته على الغناء معه، وهو ما اعتبره تجربة مميزة بالنسبة له.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك