أعلنت المنظمة البحرية الدولية بدء تنفيذ ترتيبات إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز، في إطار الجهود الرامية إلى التعامل مع تداعيات التوترات الأمنية التي عطلت حركة الملاحة ودفعت آلاف البحارة إلى البقاء عالقين في المنطقة.
وبحسب ما أوردته قناة" القاهرة الإخبارية" قالت المنظمة إن الخطوة تأتي ضمن مساعٍ دولية لتأمين ممرات آمنة وخفض المخاطر التي تهدد السفن التجارية وطواقمها، في ظل استمرار التحديات الأمنية التي ألقت بظلالها على حركة النقل البحري في الخليج، وأشارت إلى أن عملية الإجلاء تتم بالتنسيق مع الأطراف المعنية، بما يضمن سلامة البحارة وعدم تعريض الملاحة لمزيد من المخاطر.
وتأتي هذه التطورات بعد تحذيرات متكررة من تفاقم الأوضاع الإنسانية للبحارة العالقين في المضيق، مع تصاعد المخاوف من تأثير الأزمة على حركة التجارة العالمية وإمدادات الطاقة، نظرا للأهمية الاستراتيجية لمضيق هرمز كاحد أهم الممرات البحرية في العالم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك