قال وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر، اليوم الثلاثاء إنه من مصلحة إسرائيل ولبنان المشتركة أن يكون حزب الله منزوع السلاح.
وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي في تصريحات له إلى أن «المحادثات التي تستضيفها الولايات المتحدة بين إسرائيل ولبنان مهمة».
في وقت سابق، أدان حزب الله إطلاق القوات الإسرائيلية النار على مدنيين في جنوب لبنان اليوم الثلاثاء، مشددًا على أن الواقعة تمثل «انتهاكًا فاضحًا لوقف إطلاق النار».
وندّد الحزب بإطلاق النار الذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، دون أن يذكر ما إذا كان سيتخذ إجراءات للرد.
وقال حزب الله، في بيان: «أقدم جيش العدو الإسرائيلي عند الساعة 11: 30 على إطلاق النار بالأسلحة الرشاشة من بين المنازل باتجاه مجموعة من المدنيين في حي الدير بمدينة النبطية، كانوا يعملون على فتح الطرقات وانتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض».
وأفاد الدفاع المدني اللبناني ووسائل إعلام رسمية بأن شخصين قُتلا بنيران إسرائيلية في جنوب البلاد اليوم الثلاثاء، في أول إعلان عن قتلى بنيران إسرائيلية في لبنان منذ ثلاثة أيام.
ويصمد وقف إطلاق النار بين حزب الله والقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان إلى حدٍّ كبير منذ يوم الأحد، وهي أطول فترة هدوء حتى الآن في الحرب الناجمة عن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران.
واستعرض الرئيس اللبناني، جوزيف عون، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، التطورات في لبنان والمنطقة، وذلك في ضوء نتائج المفاوضات الأميركية الإيرانية.
وأعلنت الرئاسة اللبنانية أن عون تلقّى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الفرنسي، حيث استعرضا معًا الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة في ضوء نتائج المفاوضات الأميركية الإيرانية التي عُقدت في سويسرا.
وخلال الاتصال، تطرقت المباحثات إلى الوضع في جنوب لبنان بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار والخطوات اللاحقة المترتبة عليه، كما بحث الرئيسان نتائج قمة الدول السبع التي انعقدت الأسبوع الماضي في مدينة إيفيان الفرنسية، حيث أشار الرئيس عون إلى شكره للموقف الصادر عن القمة فيما يخص لبنان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك