استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، السفير كيم وان جونغ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر، في أول زيارة رسمية له إلى المحافظة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الاستثمار والصناعة والتعليم والثقافة.
فرص استثمارية وتعاون في التدريب والتعليموأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة تمتلك مقومات استثمارية واعدة بفضل موقعها الاستراتيجي ومينائها الذي يستحوذ على نحو 65% من حركة التجارة الخارجية المصرية، مشيرًا إلى أهمية تنظيم لقاءات مشتركة بين مجتمع الأعمال المصري والكوري، والتنسيق مع وكالة التعاون الدولي الكورية لتوفير برامج تدريبية ومنح دراسية لتأهيل الكوادر المصرية الشابة.
المحافظ: الإسكندرية وجهة جاذبة للاستثمارات الكوريةقال المهندس أيمن عطية إن العلاقات المصرية الكورية تشهد تطورًا مستمرًا، مشيدًا بالتجربة التنموية الكورية في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية، مؤكدًا حرص المحافظة على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتعليمي والثقافي بما يدعم جهود التنمية المستدامة.
السفير الكوري: نتطلع إلى شراكة أوسع مع الإسكندريةمن جانبه، أعرب السفير كيم وان جونغ عن سعادته بزيارة الإسكندرية، مشيدًا بمكانتها التاريخية والثقافية ودورها الاقتصادي، مؤكدًا حرص بلاده على توسيع الاستثمارات الكورية في مصر، لاسيما في القطاعات الصناعية والتنموية، وتعزيز التعاون في مجالات التعليم والتحول الرقمي والطاقة النظيفة، بما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك