القدس العربي - إخفاق ترامب في لعبة العصا والجزرة وكالة الأناضول - مباحثات تركية مصرية لتعزيز التعاون في المجال التعليمي إعلام العرب - بوتين: هجمات أوكرانيا تستهدف زعزعة استقرار المجتمع الروسي إيلاف - بريطانيا وحلفاؤها يحذرون من هجوم وشيك على الأبيض خلاصة المشهد القدس العربي - استقالة ستارمر: كما طار مبكراً وقع سريعاً قناة الغد - وسط انتقادات حقوقية.. الاتحاد الأوروبي يستضيف «ممثلي طالبان» لأول مرة القدس العربي - مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق للمرة الأولى على قرار بشأن صلاحيات الحرب في انتقاد للرئيس ترامب بشأن إيران إيلاف - عندما تتحول أوراق اللجوء إلى أكفان! الجزيرة نت - الاتحاد الفرنسي يؤكد غياب ديشان عن مباراة النرويج في مونديال 2026 قناة الغد - غراهام: أمن الانتخابات الأميركية ونزاهتها يجب أن يظلا أولوية وطنية
عامة

الملحق الثقافي المصري بالسعودية: انتهاء امتحانات الإعدادية وإرسال أورا

مصراوي
مصراوي منذ ساعتين
2

أعلن الدكتور أحمد سعيد فهيم منصور، الملحق الثقافي بالسفارة المصرية في المملكة العربية السعودية ومدير البعثة التعليمية بالمملكة، انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) للشهادة الإعدادية للع...

أعلن الدكتور أحمد سعيد فهيم منصور، الملحق الثقافي بالسفارة المصرية في المملكة العربية السعودية ومدير البعثة التعليمية بالمملكة، انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، للطلاب المصريين الدارسين بمدارس مسار المنهج المصري في السعودية، والبالغ عددهم 3431 طالبًا وطالبة.

وأوضح أن الامتحانات أُجريت في 17 مدينة سعودية من خلال 102 لجنة امتحانية، واستمرت لمدة 6 أيام، بدءًا من السبت 16 مايو 2026 وحتى الخميس 21 مايو 2026.

وأشار إلى أن نسبة مدارس مسار المنهج المصري داخل المملكة العربية السعودية تتجاوز 90% من إجمالي المدارس المصرية خارج جمهورية مصر العربية على مستوى العالم.

وأشاد الدكتور أحمد سعيد فهيم بحسن سير الامتحانات، موضحًا أنه حرص منذ اليوم الأول على القيام بجولات تفقدية مفاجئة لعدد من اللجان في مختلف المدن السعودية؛ للاطمئنان على انتظام العملية الامتحانية ومدى الالتزام بالقواعد واللوائح المنظمة لها، والتأكد من توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في أجواء مناسبة تضمن لهم الراحة النفسية والطمأنينة.

وأكد خلال جولاته أهمية توفير جميع سبل الدعم للطلاب، وتهيئة البيئة المناسبة لأداء الامتحانات، فضلًا عن متابعة توزيع مهام العمل على أعضاء اللجان والتأكد من انتظام سير العمل داخلها.

وفي إطار الاستعدادات للامتحانات، اتخذ المكتب الثقافي المصري بالسعودية (الرياض – جدة) عددًا من الإجراءات التنظيمية، من بينها تشكيل لجان متابعة وغرف عمليات لتلقي أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها بشكل فوري، إلى جانب إرسال التعليمات المنظمة للامتحانات إلى المدارس ومتابعة جاهزيتها.

كما تم إرسال أرقام الجلوس وجداول الامتحانات إلى المدارس لتوزيعها على الطلاب، فضلًا عن تزويدها بجميع النماذج والمحاضر الخاصة بأعمال الامتحانات، ومنها خط السير، واستمارات الغياب، وكشوف الحضور والانصراف، والنماذج الخاصة ببيانات مظاريف الإجابات.

وقامت المدارس، عقب انتهاء الامتحانات، بتسليم مظاريف الإجابات إلى المكتب الثقافي المصري في الرياض وجدة، تمهيدًا لمراجعتها واستكمال المحاضر الخاصة بأعمال الامتحانات وبيانات الطلاب، قبل إرسالها عبر الحقائب الدبلوماسية إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (إدارة أبناؤنا في الخارج)، لبدء أعمال الكنترول وتصحيح أوراق الإجابات.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك