قناة القاهرة الإخبارية - انطلاق الجولة الخامسة من مفاوضات لبنان وإسرائيل وسط ترقب إقليمي واسع وكالة سبوتنيك - الخارجية السودانية: الخرطوم تسعى إلى تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة مع موسكو الجزيرة نت - تقرير أممي: إسرائيل تستهدف أطفال غزة "عمدا" لإبادة الفلسطينيين القدس العربي - “بعد تاكر كارلسون”.. مارغوري تايلور غرين تعلن تخليها عن دعم الحزب الجمهوري قناة التليفزيون العربي - قدرات الذكاء الاصطناعي خارج السيطرة.. ما السر الخطير الذي كشفه تحالف "العيون الخمس" الاستخباراتي؟ وكالة الأناضول - قطر والهند تبحثان تعزيز العلاقات وتطورات انفجار رأس لفان الليوان - الشباب كسروا الروتين ووجه شكش معه 😂😂 قناة الشرق للأخبار - طبول الحرب تقرع من نيويورك.. إيران تتوعد إسرائيل برد غير مسبوق! قناة التليفزيون العربي - تحالف "العيون الخمس" يحذر العالم.. خطر قادم يقوده الذكاء الاصطناعي قد يسبب كارثة العربي الجديد - ديشان يبتعد عن المونديال: صدمة في معسكر فرنسا
عامة

نائب وزير البيئة يرعى انطلاق الملتقى الثاني لحفظ النعمة في الرياض

سبق
سبق منذ ساعتين
2

رعى نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي انطلاق أعمال الملتقى الثاني لحفظ النعمة في مدينة الرياض، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والمنظمات غير الربحية والمهتمين بمجال حفظ ...

رعى نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي انطلاق أعمال الملتقى الثاني لحفظ النعمة في مدينة الرياض، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والمنظمات غير الربحية والمهتمين بمجال حفظ النعمة والاستدامة.

ويأتي تنظيم الملتقى في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تعزيز كفاءة الاستفادة من الموارد، والحد من الفقد والهدر الغذائي، وتمكين منظمات القطاع غير الربحي العاملة في هذا المجال من أداء دورها التنموي، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في مجالات الاستدامة والتنمية المجتمعية.

وشهد الملتقى جلسة حوارية متخصصة بعنوان «تكامل الجهود الوطنية لتعظيم الأثر وتقليل الهدر»، ناقشت سبل تعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة، واستعرضت أبرز الممارسات والتجارب الوطنية في مجال حفظ النعمة.

كما تضمّن الملتقى ورشة عمل تناولت تعزيز سلامة الغذاء في برامج حفظ النعمة، وأهمية تطبيق المعايير والممارسات الكفيلة برفع جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لمنظمات القطاع غير الربحي الدكتور الرمضي بن قاعد الصقري، أن الملتقى يجسّد الاهتمام الذي توليه المملكة لقضايا الاستدامة وتعظيم الاستفادة من الموارد، ويعكس أهمية تكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي لمواجهة تحديات الفقد والهدر الغذائي.

وأشار الصقري إلى أن القطاع غير الربحي شريك تنموي فاعل في منظومة حفظ النعمة، معرباً عن تطلعه إلى أن يُسهم الملتقى في تبادل الخبرات واستعراض التجارب الناجحة، والخروج بتوصيات تدعم تطوير منظومة حفظ النعمة على المستوى الوطني.

ويجسّد الملتقى توجه وزارة البيئة والمياه والزراعة نحو تعزيز الشراكات الوطنية ودعم منظمات حفظ النعمة وتمكينها من توسيع نطاق أعمالها ورفع كفاءتها التشغيلية، بما يُرسّخ ثقافة حفظ النعمة ويعظّم أثرها التنموي والمجتمعي في مختلف مناطق المملكة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك