تقدم محافظ محافظة الضالع اللواء الركن أحمد قائد القبة، اليوم، موكب تشييع ثلاثة من ضحايا الفاجعة الإنسانية المروعة التي أودت بحياة خمسة أطفال جراء انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في قرية الريبي بمنطقة حجر شمال محافظة الضالع.
وانطلق موكب التشييع الذي تقدمه المحافظ القبّة من مستشفى النصر بمدينة الضالع باتجاه قرية الريبي في حجر، حيث شارك في مراسم التشييع عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين.
وجرت الصلاة على جثامين الشهداء في القرية، قبل مواراتهم الثرى في مسقط رأسهم، وسط أجواء خيم عليها الحزن والأسى، ودموع الأهالي الذين ودعوا أبناءهم في مشهد مؤلم يعكس حجم المأساة التي خلفتها مخلفات الحرب والأجسام المتفجرة التي ما تزال تحصد أرواح الأبرياء.
وخلال التشييع، عبّر المحافظ القبة عن بالغ حزنه وأسفه لهذه الفاجعة الأليمة التي هزت مشاعر أبناء المحافظة كافة، مؤكداً أن استمرار سقوط الضحايا المدنيين، وخاصة الأطفال، بسبب الألغام ومخلفات الحرب الحوثية يمثل جريمة إنسانية تستدعي تحركاً عاجلاً لتطهير المناطق الملوثة بهذه المخلفات القاتلة.
كما قدم المحافظ خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء وذويهم، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الأطفال الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ أبناء المحافظة من كل مكروه.
وأكد أن السلطة المحلية ستتابع أوضاع أسر الضحايا والجرحى، وستبذل كل الجهود الممكنة للتخفيف من معاناتهم، مجدداً الدعوة إلى تعزيز برامج نزع الألغام والتوعية بمخاطر الأجسام المتفجرة حفاظاً على أرواح المدنيين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك