العربي الجديد - إيران تستبعد الصواريخ من التفاوض وروبيو في الخليج القدس العربي - وهبي “هدفنا التأهل ولا مشكلة لنا في الذهاب إلى المكسيك” الجزيرة نت - تبرّد خوادمها وتشعل الكوكب.. ما دور شركات الذكاء الاصطناعي في موجات الحر؟ CNN بالعربية - رئيس إيران: برنامجنا الصاروخي ليس جزءاً من الاتفاق مع أمريكا و"لن يكون أبداً" DW عربية - ستوديو الحدث: مخاطر وحسابات سياسية تمنع تدخل سوريا في لبنان قناة الجزيرة مباشر - Window from Beirut | Launch of the fifth round of talks between Lebanon and Israel قناة التليفزيون العربي - مقترح لفرض "تكاليف خدمات".. كيف سيكون وضع مضيق هرمز بعد التنسيق الإيراني العماني؟ Independent عربية - البرلمان الأوروبي يقر "اليورو الرقمي" لخفض هيمنة أميركا على المدفوعات Independent عربية - حلفاء ترمب يدافعون عنه أمام إسرائيليين قلقين من اتفاق إيران Independent عربية - بينيت يعترف: هربنا أجهزة "ستارلينك" لدعم المحتجين الإيرانيين
عامة

الكهرباء : صيف 2026 بدون تخفيف أحمال

صدى البلد
صدى البلد منذ ساعتين
2

قال منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الشبكة القومية للكهرباء نجحت خلال العام الماضي في استيعاب أكبر زيادة في الأحمال في تاريخها، حيث وصلت الأحمال إلى نحو 40 ألف...

قال منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الشبكة القومية للكهرباء نجحت خلال العام الماضي في استيعاب أكبر زيادة في الأحمال في تاريخها، حيث وصلت الأحمال إلى نحو 40 ألف ميجاوات، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الشبكة القومية للكهرباء، وهذا الأمر شكّل تحديًا أمام قطاع الكهرباء، ودفعه إلى العمل خلال الفترة الماضية للاستعداد للزيادة المتوقعة في الأحمال خلال الصيف الحالي، والتي قُدّرت بنحو 7%.

أضاف عبد الغني خلال مداخلة في برنامج" كل الأبعاد"، المذاع على قناة" إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد، أنه أدى ذلك إلى وضع خطة عمل شاملة ومتكاملة لدعم وتطوير وتحديث الشبكة القومية للكهرباء، وخلال العام الماضي فقط تم إنشاء 34 محطة محولات جديدة، وهو رقم غير مسبوق، كما جرى رفع كفاءة وتطوير 40 محطة محولات أخرى، وهو أيضًا رقم قياسي بالنسبة للشبكة القومية للكهرباء، وكل ما تم خلال الفترة الماضية كان الهدف منه دعم الشبكة وتقويتها وزيادة قدرتها على استيعاب الزيادة المتوقعة في الأحمال خلال فصل الصيف.

وأكد أن صيف 2026 سيكون من دون تخفيف للأحمال، بكل تأكيد، وهذا قرار دولة، وأعلنه رئيس مجلس الوزراء أكثر من مرة، كما أكده الدكتور محمد عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ولن تكون هناك أي إجراءات لتخفيف الأحمال خلال الصيف الحالي.

وعن تجنب المواطنين القفزات في أسعار فواتير الكهرباء، أوضح: " نتحدث عن زيادة في الأحمال وزيادة في الاستهلاك على مستوى الشبكة بالكامل، وعندما نقسم ذلك على عدد المشتركين، نجد أن السبب الرئيسي ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء لدى معظم المواطنين خلال فصل الصيف".

استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل ملحوظوتابع: " لدينا نحو 45 مليون عداد كهرباء على مستوى الجمهورية، وجميعها تسهم في إجمالي الاستهلاك العام، وخلال الصيف يزداد استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل ملحوظ، ما يرفع متوسط استهلاك الفرد للطاقة، ولهذا تنفذ الوزارة مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء وتحسين كفاءة الطاقة".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك