أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأميركية، اليوم الثلاثاء، تخفيف القيود المفروضة على ترتيبات سفر المنتخب الإيراني خلال مشاركته في بطولة كأس العالم لكرة القدم، بما يسمح للاعبين الإيرانيين بدخول الولايات المتحدة قبل يومين من مباراتهم المقبلة.
وقال متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي الأميركية إن المنتخب الإيراني سُمح له، قبل مباراته الثالثة في البطولة والمقررة بمدينة سياتل يوم 26 يونيو/حزيران، بدخول الولايات المتحدة قبل يومين من اللقاء.
كما أضاف المتحدث أن المنتخب سيظل مطالباً بمغادرة الولايات المتحدة في اليوم الذي تنتهي فيه المباراة، مؤكداً أن الإجراءات والبروتوكولات الأمنية العامة ستبقى كما هي، وأن بلاده ملتزمة بتوفير بطولة آمنة قدر الإمكان للاعبين وأفراد الطواقم والجماهير.
وكانت إيران قد أعلنت قبل أيام نيتها التقدم بشكوى إلى" فيفا" بسبب قيود السفر المفروضة على المنتخب، إذ كان الفريق يضطر للانتقال من مقر إقامته في مدينة تيخوانا المكسيكية قبل يوم واحد فقط من خوض مبارياته داخل الولايات المتحدة.
فيما كان المنتخب الإيراني يُسمح له في السابق بدخول الأراضي الأميركية قبل يوم واحد فقط من موعد المباراة، وهو ما دفع مدرب المنتخب إلى وصف فريقه بأنه" الأكثر تعرضاً للاضطهاد في بطولة كأس العالم برمتها".
تأتي هذه الإجراءات في ظل توتر كبير بين واشنطن وطهران عقب حرب استمرت نحو أربعة أشهر.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال في مارس/آذار الماضي إنه رغم الترحيب بمشاركة إيران في البطولة، فإنه يرى أنه ليس من المناسب بقاء المنتخب الإيراني في الولايات المتحدة بين المباريات" من أجل حياتهم وسلامتهم".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك