عمان- غادر يوم أمس وفد المنتخب الوطني للتايكواندو للناشئين إلى كازاخستان للمشاركة في بطولة كازاخستان المفتوحة المصنفة من فئة (عيار نجمة واحدة)، والتي تنطلق منافساتها بعد غد.
اضافة اعلانوتعد البطولة محطة مهمة ضمن برنامج إعداد اللاعبين للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية للشباب في داكار 2026 التي تعد من أبرز الاستحقاقات الرياضية العالمية للفئات العمرية الناشئة، حيث تستضيفها السنغال خلال الفترة من 31 تشرين الأول (أكتوبر) وحتى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين، لتكون أول حدث أولمبي يقام على الأراضي الأفريقية، بمشاركة نخبة اللاعبين واللاعبات الواعدين من مختلف دول العالم.
وتأتي مشاركة المنتخب الوطني في البطولة ضمن خطة فنية متكاملة تهدف إلى رفع جاهزية اللاعبين ومنحهم فرصة الاحتكاك بمستويات فنية متنوعة من خلال مواجهة نخبة من اللاعبين المشاركين من مختلف الدول، بما يسهم في تطوير قدراتهم الفنية والبدنية واكتساب المزيد من الخبرات الدولية.
ويدخل المنتخب الوطني في معسكر تدريبي في كازاخستان، حيث سيركز فيه المدربون على تعزيز الجوانب الفنية والتكتيكية لدى اللاعبين، إضافة إلى رفع مستويات اللياقة البدنية والوصول إلى أعلى درجات الجاهزية قبل خوض المنافسات الرسمية.
ويشكل هذا المعسكر فرصة مهمة للاعبين للتأقلم مع أجواء البطولة والاستفادة من الاحتكاك المباشر مع لاعبين ومدارس تدريبية مختلفة.
ويضم وفد المنتخب الوطني اللاعبين عبد الله شاهين (صاحب برونزية العالم للناشئين 2026)، وعبد الله الزواهرة، وأحمد دهامشة، وعمار حيمور، ومحمد العياصرة (صاحب برونزية بطولة العالم للناشئين 2026)، ولمى البقور، وهم من أبرز المواهب الصاعدة في رياضة التايكواندو، والذين يعول عليهم في تمثيل الأردن بصورة مشرفة خلال البطولة والاستحقاقات المقبلة.
ويرافق الوفد المدربان يزن الصادق ومحمد العساف.
ويأمل المنتخب الوطني للناشئين في تحقيق نتائج إيجابية خلال بطولة كازاخستان المفتوحة، والاستفادة القصوى من هذه المشاركة من الناحيتين الفنية والتنافسية، في إطار التحضير المبكر لأولمبياد الشباب في داكار، والذي يمثل الهدف الأبرز للمنتخب خلال المرحلة المقبلة.
وكان المنتخب الوطني للناشئين والناشئات حقق نتائج مميزة في بطولة تركيا المفتوحة وفي بطولة بلغاريا وفي بطولة العالم للناشئين في أوزبكستان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك