أكد الأمين العام لـ«حزب الله» نعيم قاسم، اليوم الثلاثاء أن «لا خيار» لـ«إسرائيل» إلا الانسحاب بشكل «كامل» من الأراضي اللبنانية وفق جدول زمني، مقابل انتشار الجيش اللبناني في المنطقة الحدودية، وذلك في ظل توصل الولايات المتحدة وإيران لتفاهم لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط، يشمل لبنان.
وقال قاسم خلال كلمة في إحياء ليالي عاشوراء «عندنا الآن وقف إطلاق نار، يجب أن يتم الانسحاب ضمن جدول زمني، لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل الأراضي اللبنانية مع عدم الاحتفاظ بأي شبر»، مضيفًا «ينسحب الإسرائيلي وينتشر الجيش اللبناني في جنوب الليطاني حصرا».
عون: لبنان لن يقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيليوقال الرئيس اللبناني العماد جوزيف عون، في وقت سابق الثلاثاء، إنّ لبنان لن يقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي وسقوط الوصايات الخارجية معاً، لأن الخيار الوحيد هو سيادة لبنان.
وأضاف تزامنا مع جولة خامسة من المحادثات المباشرة مع «إسرائيل» في واشنطن، وبينما يسعى لبنان إلى تثبيت وقف إطلاق النار، أنّ تطورات الأيام الماضية أثبتت صحة خيار الذهاب إلى التفاوض، لأنه السبيل الوحيد المعتمد على مستوى العالم كله لتحقيق الأهداف الوطنية واستعادة كل الحقوق، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.
الجولة الخامسة من المفاوضاتوأشار عون، خلال رئاسته اجتماعاً حضره قائد الجيش العماد رودولف هيكل وأعضاء الفريق الاستشاري المواكب للمفاوضات اللبنانية - الأميركية - الإسرائيلية في واشنطن، وذلك لمتابعة مداولات اجتماع الوفد اللبناني الدبلوماسي والعسكري في الجولة الخامسة من المفاوضات، إلى أن «الأمل أن تكون جولة المفاوضات المقبلة حاسمة على طريق إنجاز ما نريد من خير للبنان».
- عون: لبنان لن يقبل إلا بزوال «الاحتلال» الإسرائيلي وسقوط «الوصايات» الخارجية- تقرير أممي: تدمير 11 ألف مبنى بجنوب لبنان والخسائر تتجاوز 1.
3 مليار دولارولفت إلى أن «هذا الخير نراه في استعادة سيادة لبنان كاملة على كل ذرة تراب، وبسط سلطة الدولة على كل إنسان على الأراضي اللبنانية».
وتابع: «الرهان الأوحد هو الدولة اللبنانية التي وحدها، لا غير، تحمي الجميع، وتصون حريات وكرامات الجميع، وتثمّر التضحيات، وترفع كل أصناف الخوف والغبن عن الجميع».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك