CNN بالعربية - قبل مباراة مصر.. الحكومة الأمريكية تكشف لـCNN عن اتخاذ "إجراء جديد" تجاه منتخب إيران الجزيرة نت - روايات متضاربة بشأن التفتيش النووي في إيران و"الشيوخ الأمريكي" يؤيد قرارا لوقف الحرب فرانس 24 - "علي بابا" تقاضي البنتاغون بسبب إدراجها في القائمة السوداء فرانس 24 - أن بي ايه: ويزاردز يختار الموهبة الصاعدة ديبانسا كخيار أول في "الدرافت" قناة التليفزيون العربي - زلزال الندم في لندن.. بريطانيا تطرق أبواب الاتحاد الأوروبي مجددا ومسيرات حاشدة للمطالبة بالعودة فرانس 24 - حلفاء ترامب يدافعون عن الاتفاق مع إيران.. وعُمان تعلن عن ممر مؤقت لعبور السفن في هرمز قناة التليفزيون العربي - إيبولا يضرب بقوة في إفريقيا.. عدد الإصابات في الكونغو يتجاوز 1000 حالة مؤكدة منها 277 وفاة! فرانس 24 - كيم جونغ أون يعلن المضي في تسليح بحرية كوريا الشمالية نوويا وتوسيع أسطولها الحربي فرانس 24 - مونديال 2026: كرواتيا تنعش آمالها بفوز صعب على بنما 1-0 وتقصيها من المنافسة قناة الغد - سفن تتبع كوريا الجنوبية تغادر مضيق هرمز
عامة

متحدث البترول: حوكمة ما يزيد عن 90% من عمليات تداول المنتجات البترولية

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة
1

ذكر المهندس محمود ناجي، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، رصدهم لممارسات غير المشروعة ببعض محطات الوقود.ولفت خلال مداخلة هاتفية على برنامج «ستوديو إكسترا»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، ...

ذكر المهندس محمود ناجي، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، رصدهم لممارسات غير المشروعة ببعض محطات الوقود.

ولفت خلال مداخلة هاتفية على برنامج «ستوديو إكسترا»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، إلى وجود نحو 4000 محطة وقود ومنفذ لطرح المنتجات البترولية على مستوى الجمهورية، معقبًا: «أكيد طبعًا مش كل المحطات فيها مخالفات وفيها ممارسات غير مشروعة».

وقال إن بعض المحطات تلجأ لممارسات غير مشروعة بهدف التربح، والاستفادة بالفارق السعري بين البيع داخل وخارج المنظومة الرسمية.

وأضاف أن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، وجّه الهيئة المصرية العامة للبترول لمراقبة الأسواق والتأكد من جودة المنتجات المُقدمة، ووصولها للمستفيدين.

وأوضح استخدامهم للتكنولوجيا الحديثة في عمليات التداول، لافتًا إلى حوكمة ما يتجاوز الـ90% من عملية تداول المنتجات البترولية، واستخدام الوسائل الرقمية في متابعة تداولها، بدءًا من شحنها خارج المستودعات.

ولفت إلى امتلاك شركات التسويق المختلفة، والهيئة المصرية العامة للبترول، لغرف متابعة ومراقبة على مدار الساعة لمراقبة السيارات الناقلة للمنتجات البترولية من المستودعات لمحطات الوقود.

واختتم قائلًا: «دا شق للمتابعة ولأن ميبقاش في ممارسة غير مشروعة والشق الآخر إن التأكيد على توافر المنتجات بشكل آمن وبشكل جيد».

أعلنت الهيئة المصرية العامة للبترول نتائج حملات الرقابة الدورية التي تقوم بها اللجنة المركزية للرقابة على تداول المنتجات البترولية بالهيئة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والأمنية المعنية وذلك خلال الأسبوع الثالث من يونيو الجاري، في إطار تشديد الرقابة على منظومة نقل وتداول الوقود، ومنع أي ممارسات غير مشروعة تضر بمقدرات الدولة والمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط قرابة 700 الف لتر سولار، موزعة بين واقعة تهريب بمحافظة الدقهلية ضُبط بها نحو 524.

5 ألف لتر سولا، بالإضافة إلى أكثر من 140 ألف لتر سولار وبنزين بعدد من المحافظات منها الشرقية والبحر الأحمر وبني سويف، وغيرها.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك